إقتصاد

السبت,18 يونيو, 2016
قريبا..الإنطلاق في تنفيذ القسط الثاني من برنامج تأهيل مسالك التوزيع

الشاهد _ خلال زيارة، أداها صباح اليوم السبت 18 جوان 2016، قال وزير التجارة محسن حسن  إلى سوق الجملة للخضر والغلال بتازركة من ولاية نابل، “ان الوزارة بصدد وضع اللمسات الأخيرة للقسط الثاني من برنامج تأهيل مسالك التوزيع، مضيفا أنه سيتم قريبا عرضه على أنظار مجلس وزاري”.

وأكد  ضرورة الإسراع في تأهيل أسواق الجملة في عدد من الولايات وتحسين بنيتها التحتية وتجهيزها وتطوير طرق تيسيرها واعتماد برمجيات جديدة على غرار الوزن الالكتروني.

واعلن، انه تم رصد اعتمادات بقيمة 750 ألف دينار لإعادة تأهيل وتحسين البنية التحتية لسوق الجملة للخضر والغلال بتازركة وذلك ضمن القسط الثاني من برنامج تأهيل مسالك التوزيع وبالشراكة بين وزارة التجارة والمجلس الجهوي لولاية نابل وبلدية المكان، مشيرا إلى أن البنية التحتية لهذه السوق في وضعية متردية.

 وأفاد حسن أنه سيتم، في إطار القسط الثاني من برنامج تأهيل مسالك التوزيع، إحداث سوق جملة بمدينة قليبية باعتمادات جملية تقدر ب2 مليون دينار. وأكد توفر كافة المواد الاستهلاكية الأساسية في مختلف ولايات الجمهورية مقابل تراجع ملحوظ للأسعار مقارنة بالأيام القليلة الماضية، مشيرا إلى عمل الوزارة على حسن تزويد الأسواق والتحكم في الأسعار للمحافظة على المقدرة الشرائية لضعاف الحال.

وقد إطلع الوزير خلال زيارته للجهة على عمليات التزويد ومراقبة الأسعار بولاية نابل حيث تضمنت زيارة سوق الجملة للخضر والغلال بكل من تازركة وقليبية بالإضافة إلى معاينة وحدة تعليب الزيوت النباتية بدار علوش والسوق البلدي بمنزل تميم.