إقتصاد

الأربعاء,5 أغسطس, 2015
قريبا : اصدار الصكوك الإسلامية في تونس

الشاهد_أكد الخبير الإقتصادي محمد صالح فراد في تصريح إذاعي اليوم الأربعاء 5 اوت 2015 أن الصكوك الإسلامية التي اعلنت الدولة مؤخرا عزمها اصدارها يعد منتوجا ماليا كغيره من المنتجات المالية مثلها مثل الرقاع ووصولات الخزينة وتصدرها الدولة في اطار تمويل مشاريع وسلع على حد قوله.

وأضاف محمد صالح فراد أن الدولة الدولة لديها امكانية تمويل المشاريع بإصدار صك اسلامي ب100 مليون ويتم الإكتتاب من طرف البنوك والأشخاص الماديين والمعنويين مؤكدا أن الدولة تجمع الأموال من قبل الأشخاص الماديين او المعنويين أو البنوك وتعطي ربحا عن الاموال التي جمعتها وأن الأشخاص الذين يساهمون في هذا الإكتتاب يصبحون بالضرورة شركاء في المشروع على حد قوله.


وأشار محمد صالح فراد أن الصكوك الإسلامية سيتم العمل بها في بين البنك المركزي وبقية البنوك الاخرى وهو منتوج مالي كغيرها ولكن فيها خصوصية معينة ان هناك هيئة شرعية مستقلة على البنك وتراقب عمليات اصدارها وتؤشر على مدى مطابقتها لمبادئ الشريعية الإسلامية.


وأوضح أن البنك المركزي الصكوك قبل اصداره لهذه الصكوك يقوم بعرضها على الهيئة الشرعية المستقلة حتى تنظر في مدى مطابقتها لمبادء الشريعة الإسلامية . ويؤكدوا ملائمته لمبادئ الشريعة الإسلامية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.