علوم و تكنولوجيا

السبت,26 مارس, 2016
قريباً…ألعاب “بلاي ستيشن” متاحة على الهواتف

الشاهد_تخطط شركة “سوني” لتطوير شركة متخصصة بتصميم ألعاب للهواتف الذكية حصراً، وستعرف الشركة الجديدة باسم “فوروورد ووركس – ForwardWorks” بحسب صحيفة “الاندبندنت” البريطانية.

 

ستعمل الشركة من مقرها في طوكيو، على استخدام وتطوير إمكانات الألعاب المتاحة على “بلاي ستيشن” باستخدام شخصياتها وخاصيات تطويرها لتتناسب مع الهواتف الذكية.

 

وسيسمح ذلك بالولوج للألعاب الخاصة بـ”بلاي ستيشن” عبر الهواتف الذكية خلال وقت قصير، في تحول يشبه استخدام “نينتيندو” لخاصياتها بهدف إطلاق إصدار خاص بالموبايل لأنظمة “آندرويد” و”iOS”.

 

وبحسب الشركة، ستتاح الألعاب لفترة تجريبية للمستخدمين في اليابان وآسيا، وإن أثبتت الشركة نجاحها ونالت إعجاب المستخدمين، سيتم توسيع مجال النشر لتصبح الألعاب متاحة للمستخدمين حول العالم.

 

ويقود الشركة الجديدة آتسوشي موريتا، رئيس شركة “Sony Computer Entertainment” في اليابان وآسيا، إلى جانب ويلشمان آندرو الذي سيتولى منصب المديري التنفيذي للشركة.

 

وكانت شركة “سوني” قد حاولت سابقا اختراق سوق الموبايل بألعاب “بلاي ستيشن موبايل”، ولكن تم إيقاف المشروع السنة الماضية، حيث تأمل الشركة بأن يكون “فوروورد ووركس – ForwardWorks” مشروع أكثر نجاحاً.