إقتصاد

الأربعاء,30 مارس, 2016
قرضا نمساويا ب52 م د لإحداث مركزا لعلاج الاورام بجندوبة

الشاهد _أبرمت وزارة المالية والبنك النمساوى رافيسن بنك انترناسيونال الاربعاء اتفاق قرض بضمان من الدولة النمساوية بقيمة تقارب 6ر52 مليون دينار ما يعادل 23 مليون اورو .
وأكدت وزارة المالية فى بلاغ أصدرته الاربعاء أن القرض سيخصص لاحداث مركز لعلاج الاوروام والمعالجة بالاشعة السينية بجندوبة ينتظر أن يوفر حوالى 120 موطن شغل مباشر و50 غير مباشر.

ويتميز القرض المسند من البنك النمساوى بعدم توظيف فوائد أو عمولات فيما تمتد فترة السداد على 21 عاما منها 5 سنوات امهال.
وتولى كل من وزير المالية سليم شاكر والمستشار الرئيس لدى رافيسن بنك انترناسيونال ماليك عنابى بالتوقيع على اتفاق القرض المذكور.
وأبدى شاكر بالمناسبة رغبة الحكومة التونسية فى توفير كل الوسائل الضرورية والكفيلة بانجاح المشروع الذى ستمتد أشغاله على مدى 24 شهرا.
وعبر سفير النمسا بتونس جيرهارد وينبرغر بدوره عن حرص بلاده على تدعيم التعاون مع تونس وتنمية الاستثمارات فى مناطق التنمية الجهوية.

وقدم المدير العام لشركة فاميد المكلفة بتنفيذ المشروع ماتيو غالى من جهته الخصائص الفنية للمشروع علاوة على التجهيزات المتطورة التى سيتوفر عليها المستشفى الجديد.
وسيخصص المركز الصحى موضوع القرض بالاساس الى العلاج والتشخيص المتقدم فى مخابر مجهزة بالرنين المغناطيسى وخاصة جهاز سكانير تم اقتناوه لاول مرة فى تونس ويمكن من تشخيص المرض بأكثر نجاعة.
وستخصص شركة فاميد 400 يوم تكوين لتوفير يد عاملة ذات كفاءة عالية.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.