عالمي عربي

الثلاثاء,13 أكتوبر, 2015
قتلى وجرحى ومواجهات في يوم الغضب الفلسطيني

الشاهد_تصاعدت وتيرة العنف في القدس وتل أبيب منذ صباح اليوم، ووقعت عمليات طعن وإطلاق نار ودهس بشكل متزامن، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

ففي حادث إطلاق نار على حافلة إسرائيلية في جبل المبكر بالقدس، قتل فلسطيني واعتقل آخر بعد عملية إطلاق نار على حافلة إسرائيلية أسفرت عن مقتل إسرائيليين وجرح آخرين بينهم 4 وصفت حالتهم بالخطيرة.

وحسب معلومات أوردتها إذاعة صوت إسرائيل، فإن منفذي عملية جبل المبكر هما شابان حمل أحدهما سكينا والآخر مسدسا وشرعا في إطلاق النار وطعن ركاب الحافلة، ومع وصول القوات الإسرائلية سارعت إلى إطلاق النار صوب”المهاجمين” ما أدى إلى مقتل أحدهما واعتقال الآخر.

وفي حادث آخر قتل فلسطيني وأصيب 3 إسرائيليين بجروح بعملية دهس في منطقة “ملخي سرائيل” بالقدس، وذكرت وكالة “معا” أن العملية نفذت في موقف للحافلات، إذ ترجل فلسطيني من سيارته وبيده سكين وطعن عددا من الإسرائيليين قبل أن يطلق عليه النار ويقتل.

أفادت السلطات الإسرائيلية صباح الثلاثاء بجرح إسرائيلي في عملية طعن في مدينة رعنانا شمال تل أبيب على يد شاب فلسطيني من سكان القدس الشرقية يبلغ من العمر 22 عاما، لكنه اعتقل بعد إصابته بجراح وصفت بالخطيرة جراء الاعتداء عليه بالضرب، حسبما تداولت وسائل إعلام فلسطينية.