عالمي عربي

السبت,9 أبريل, 2016
قتلى بغارات في إدلب ومعارك بحلب وريف دمشق

الشاهد_أفادت مصادر إعلامية عربية أن أربعة قتلى وعشرات الجرحى سقطوا جراء قصف طائرات النظام السوري مناطق بريف إدلب، بينما تتواصل المعارك في حلب وريف دمشق وحمص.

وأضاف المصدر نفسه إن أربعة أشخاص -بينهم أطفال- قُتلوا وأصيب عشرات في قصف جوي على قريتي كنصفرة وكفرعويد ومجمع سكني للنازحين في محيط بلدة حاس بريف إدلب، كما أحدث القصف دمارا في المنازل والممتلكات.

وتستضيف إدلب وريفها عشرات آلاف النازحين الذين جاؤوا إليها من حمص ومناطق أخرى في سوريا، هرباً من المعارك والقصف الجوي للنظام والطائرات الروسية لمناطقهم.

وأفاد مراسل الجزيرة في حلب بأن أحد أفراد الدفاع المدني قُتل بقصف قوات النظام المتمركزة في تلة الشيخ يوسف ومنطقة حندرات في مدينة حلب.

وكانت منطقة المعامل في مخيم حندرات شهدت معارك عنيفة بين المعارضة وقوات النظام ومليشيات تابعة لها، تبادل فيها الطرفان أمس السيطرة على المنطقة القريبة من طريق الكاستيلو، كما شهد محيط هذا الطريق معارك بين المعارضة ووحدات حماية الشعب الكردية المتمركزة في حي الشيخ مقصود بحلب.

ويعد طريق الكاستيلو المنفذ الوحيد للمدينة باتجاه الريف، وتعني السيطرة عليه من قبل قوات النظام أو الوحدات الكردية حصار أكثر من نصف مليون مدني داخل أحياء تخضع للمعارضة.