علوم و تكنولوجيا

الإثنين,1 أغسطس, 2016
قبل إصداره بيوم واحد.. هذا هو كل ما نعرفه عن نوت 7

الشاهد_ مع الإعلان المرتقب للعملاق الكوري الجنوبي سامسونغ عن إصدار أحدث هواتفه الذكية نوت 7 غدا 2 اوت 2016، نورد في هذا التقرير كل المعلومات التي تم تسريبها عن هذا الهاتف حتى الآن.

قبل 5 أعوام بدأت سلسلة النوت من سامسونغ، وكانت خطوة جريئة من الشركة الكورية: هاتف بشاشة ضخمة تتعدى 5 بوصات، مع قلم ضوئي يستهدف رجال الأعمال لمساعدتهم على إنهاء مهام عملهم اليومية بشكل سريع.

وبما أن المستهلكين رحبوا بالفكرة فلاقت رواجاً كبيراً، استمرت الشركة في إنتاج السلسلة، حتى وصلنا اليوم لغالكسي نوت 5، مع نجاح كبير وأرقام مبيعات هائلة.

وبات للسلسة عشاقها، وليس هذا فحسب بل أن الشركات المنافسة وعلى رأسها أبل لم تستطع الصمود وغيرت هي الأخرى من أحجام شاشات الآيفون التي كانت تتميز بصغر حجمها إلى هاتف بشاشة كبيرة، لمنافسة فئة النوت، وبات إصدار هاتف رئيسي بشاشة صغيره وهاتف بشاشة كبيرة نظاماً تتبعه جميع الشركات حالياً بلا استثناء.

وهنا، طبقا لتقرير من عالم التقنية، أبرز ما نعرفه حتى الآن عن الهاتف القادم من هذه السلسلة، الذي سيتجاوز الرقم 6 إلى الرقم 7، لتوحيد أرقام إصدارات فئة S وفئة Note كما ذكرت سامسونغ من قبل.

الشاشة : سيحمل الهاتف شاشة من نوع سوبر أموليد بحجم 5.7 إنش تقريباً بدقة QHD وهذه الأمر شبه مؤكد.

المعالج : كعادة سامسونغ سيتم إصدار الهاتف بمعالجين، الأول هو سناب دراغون 821 المحسّن، والمعالج الثاني هو المصنّع داخل الشركة ويحمل إسم أكسينوس 8890 .

الذاكرة العشوائية : حتى وقت قريب كانت التقارير تشير إلى 6GB لكن مع اقتراب الكشف عن الهاتف بدأت المعلومات تؤكد ان الهاتف سيحمل 4GB فقط .

ذاكرة التخزين : ستبدأ السعة التخزينية هذه المرة من 64GB وهناك نسخة 128GB ونسخة 256GB مع وجود منفذ للذاكرة الخارجية microSD كما هو الحال مع غالكسي S7

الكاميرا : الرئيسية ستكون بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع تقنية Dual Pixel التي حققت نجاحاً مع غالكسي S7 فيما ستكون كاميرا السلفي بدقة 5 ميغابكسل .

البطارية : للأسف أن الأخبار المتداولة عن بطارية بسعة 4000 مللي أمبير بدأت تتلاشى والتقارير الأخيرة تؤكد ان الهاتف سيحمل بطارية بسعة 3500 مللي امبير.

النظام : سيحمل الهاتف النسخة الأخيرة من نظام اندرويد المعروفة بإسم مارشميلو 6.0.1 ولكن بحسب التقارير الأخيرة فإن سامسونغ قامت بعمل كبير على واجهة تتش ويز الخاصة بها لتظهر أنيقة، سريعة، عملية وموفرة للطاقة.

المزايا : فيما يخص المزايا سيحمل الهاتف تقنية لمسح قزحية العين كأبرز المزايا الجديدة، ومقاومة الماء أيضاً ستكون حاضرة، وهناك أيضاً ميزة Always On Display التي تم تطويرها لتقدم لك الكثير من الاختصارات على الشاشة وهي مغلقة، كما سيدعم الهاتف تشغيل شريحتين معاً، وسيتواجد منفذ USB Type-C لأول مرة في هواتف سامسونغ.

قلم S Pen : القلم هو بحد ذاته ميزة كبيرة للهاتف مع الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها ومن المتوقع أن يحصل هذا العام على تحديثات كبيرة أهمها إمكانية تظليل النصوص بألوان مختلفة كما سيكون مقاوماً للماء لتتمكن من الكتابة على الشاشة حتى تحت الماء.