أهم المقالات في الشاهد

الثلاثاء,28 يونيو, 2016
قبل أسبوع من الإعلان عن خليفته…إتحاد الشغل يقول كلمته في الحبيب الصيد

الشاهد_من المنتظر أن يتم نهاية الأسبوزع المنقضي أو في مطلع الأسبوع المقبل الإعلان رسميا عن إسم رئيس حكومة الوحدة الوطنية التي تجري مشاورات لتشكيلها و الإتفاق على الخطوط العريضة لبرنامجها بمشاركة سياسية و إجتماعية واسعة، و قد شهدت الأيام الأخيرة تسريب عدة أسماء مرشحين بات واضحا أنها لن تكون في القصبة في حين لا تزال حظوظ الحبيب الصيد في البقاء وفيرة حسب عدد من المتابعين للمشهد.

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، حسين العباسي، قال إن “رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، أُفشل قبل أن يفشل”، مضيفا أنّ اتحاد الشغل لم يتدخل في عمل وزراء حكومة الصيد، لكن لا يُمكنه، في الوقت نفسه تجاهل فشل بعضهم واهتمامه فقط بشيطنة الاتحاد والحراك الاجتماعي في البلاد، على حدّ قوله.

وتابع العبّاسي، في حوار تلفزي، أن موقف المنظمة الشغيلة في هذا الإطار واضح، وهو مصلحة تونس قبل مصلحة الأحزاب، مشيرا إلى أنّ التقاطع بين الحكومة والاتحاد يكمن أساسا وفق مصالح منظوريها وحقوق عمالها.

كما كشف أن الاتحاد نبّه في عديد المناسبات إلى الأزمة الحاصلة في تونس وقدّم الحلول لكن دون جدوى، مشدّدا على أن هاجس الكرسي والسلطة لا يستهويان اتحاد الشغل.