أخبــار محلية - نقابات

الإثنين,15 يونيو, 2015
قبلي.. على خلفية موجة الإحتجاجات والأحداث الأخيرة عدد من المنظمات والنقابات يصدرون بيانا مشتركا

الشاهد_أصدر ممثلون عن الفروع الجهوية للمنظمات الحقوقية والنقابية بقبلي بيانا مشتركا امس الأحد، على خلفية موجة الإحتجاجات والأحداث الأخيرة بالجهة خاصة بمعتمديات الفوار ودوز تم خلاله إدراج عدد من النقاط أهمها:

الاتفاق على أن النشاط المدني السلمي من أجل المطالبة بالتنمية والتشغيل والكرامة من قبل المواطنين يكون شرعيا ويحظى بتأييد الأمنيين في إطار القانون والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة والحرمة الجسدية.

كما تمت الدعوة في ذات البيان إلى تأطير الأمنيين والنأي بهم عن الإعتداءات اللفظية والجسدية من قبل المواطنين.

ودعوة المجتمع المدني إلى تأطير التحركات السلمية والنأي بالمواطن عن أعمال العنف والتخريب للمراكز السيادية والاعتداء على الأمنيين والعمل على إرساء علاقة يسودها الاحترام والقانون بين المواطن والأمني.

هذا وتحول أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي وأعضاء النقابة الأساسية للحرس الوطني بقبلي رفقة ثلة من ممثلي المجتمع المدني في زيارة لأحد المواطنين المصابين في الأحداث الأخيرة على أن تقع زيارة أحد المصابين من الأمن لاحقا.

ونذكر أن هذا البيان المشترك صادر عن الاتحاد الجهوي للتشغيل في قبلي وفرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان واتحاد شهادات المعطلين عن العمل وفرع منظمة العفو الدولية في قبلي والمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي.