أخبــار محلية

الأحد,31 يوليو, 2016
قبلي: شركات بترولية ترصد 3 ملايين دينار ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية

الشاهد_ رصدت أربع مؤسسات بترولية منتصبة في ولاية قبلي، مبلغ 3 ملايين دينار لدفع المبادرة الخاصة بالجهة والمساعدة على تمويل المشاريع الصغيرة وذلك ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية الذي انطلقت في تنفيذه منذ أكثر من سنة.

وللغرض تم، مؤخرا، إمضاء ثلاث اتفاقيات بين المؤسسة التونسية للانشطة البترولية والبنك التونسي للتضامن وبنك المؤسسات الصغرى والمتوسطة والجمعيات التنموية بقبلي والمؤسسات البترولية الأربع.

وتتمثل هذه المؤسسات البترولية الناشطة في ولاية قبلي في المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية و”وين ستار” و “مازارين” و “بيرنكو”.

وتتعلق الاتفاقية الأولى الممضاة بين المؤسسات البترولية والبنك التونسي للتضامن بقيمة 500 ألف دينار، بتمويل التدخلات في حدود سقف بنسبة 30 بالمائة لأصحاب المشاريع.

وستتوجه الاتفاقية الثانية، الممضاة بين البنك التونسي للتضامن و7 جمعيات تنموية لإسناد القروض الصغيرة منتصبة بقبلي، بقيمة 900 ألف دينار، لتمويل الأنشطة الصغيرة المولدة لموارد رزق.

أما الاتفاقية الثالثة، الموقعة بين البنك التونسي للتضامن وبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة بقيمة 600 ألف دينار، فهي تسعى الى تيسير الولوج إلى التمويلات لفائدة المشاريع ذات رأس المال ب1 مليون دينار، إذ أن التدخل سيكون في حدود سقف لا يتعدى 25 بالمائة من إجمالي كلفة رأس المال بنسبة فائدة تعادل صفر.