أخبــار محلية

السبت,12 ديسمبر, 2015
قبلي: النيابة الجهوية للمرأة تنظم أسبوعا تحسيسيا حول مخاطر الارهاب

نظمت النيابة الجهوية للمرأة بقبلي أياما تحسيسية حول مخاطر الارهاب على امتداد أسبوع كامل وشملت التظاهرة تنظيم حملات توعية وحلقات نقاش مع المربين والتلاميذ في المؤسسات التربوية ورياض الاطفال ، وتوزيع مطويات في الطرقات على المارة وفي الأسواق ، وتم كذلك تنظيم ندوة علمية للتوعية بخطر الارهاب وحلقة نقاش مع النساء والتأكيد على دور الاسرة في الوقاية من هذه الظاهرة . وكانت الندوة ثرية بنقاش ذو مستوى رفيع أثبت حيوية المرأة ودورها الريادي في نشر الوعي وتحقيق السلم الاجتماعي.

وفي نفس الوقت شهدت الندوة الفكرية حضورا مكثفا للجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، واختتمت السيدة ساسية دراويل الملتقى بكلمة بينت فيها دور المرأة وقيمة مكانتها في تحسين المناخ الاجتماعي وضمان التوازن للمجتمع .

وقالت رئيسة النيابة الجهوية مبرزة قيمة دور المرأة في التوقي من خطر الارهاب ” يسر اتحاد المرأة التونسية أن تساهم رفقة المجموعة الوطنية في التصدي للارهاب الذي يهدد مكاسب بلادنا وحرية أبناؤها . ونذكّر الحضور الكريم بالدور الريادي لإتحاد المرأة في كافة المحطات الكبرى من تاريخ تونس ، فاتحاد المرأة التونسية هو قلعة النضال ضد الاستعمار والمساهم بقوة في بناء الدولة الوطنية، وفخر المرأة التونسية عربيا ودوليا لما قدمه من جهود في سبيل النهوض بالمرأة وتطوير حضورها المجتمعي وتعزيز ثقافة المشاركة، وهو مكسب تحسدنا عليه عدة نساء عربيا ودوليا .

وبعد الثورة المجيدة تحررت ارادة الاتحاد واستعاد مكانته كمنظمة وطنية عريقة على غرار اتحاد الشغل وبقية المنظمات الوطنية ، ونذكّر الحاضرين بكون النيابة الجهوية بقبلي تقوم بدور هام في النهوض بالمرأة الريفية من خلال تعليم الفتيات ومساعدتهم لفتح مشاريع للحساب الخاص، وتكوينهم في مجال الحرف المختلفة، كما نقوم بجهود خيرية لتحسين ظروف الاسر الاجتماعية، ونساعد السيدات على المشاركة في الحياة العامة ضمن مقاربة تشاركية وأيدينا مفتوحة للتعاون مع كافة مكونات المجتمع المدني ونحن منفتحين على مختلف المبادرات.

وقد نظمنا هذه السنة عدة لقاءات للنهوض بواقع المرأة في الجهة، وقدمنا عدة مساعدات في الاعياد وعند العودة المدرسية للأسر المعوزة، كما أنجزنا عدة دورات تدريبية في مجال التنمية البشرية للنساء قصد مزيد تكوين المرأة وتعزيز فرصها في سوق الشغل .
سامي الشايب

أخبار تونس الان



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.