نقابات

السبت,29 أغسطس, 2015
قابس: انطلاق فعاليات مهرجان الاتحاد العام التونسي للشغل للابداع في دورته الثالثة

الشاهد_انطلقت صباح اليوم السبت بالقاعة الكبرى بالاتحاد الجهوي للشغل بقابس فعليات مهرجان الاتحاد العام التونسي للشغل للابداع في دورته الثالثة بقابس الدورة ليتواصل على امتداد أيام 3و4 و5 سبتمبر القادم. وسيشارك في اليوم الافتتاحي الذي سيتضمن حفل “السهرية”بمسرح الهواء الطلق بقابس كل من وزيرة الثقافة والأمين العام للإتحاد العام التونسي للشّغل . كما سيتضمن اليوم الثاني ورشات حرفية وندوة حول الاقتصاد الاخضر الى جانب سهرة فنية يؤثثها ضيوف من الفنانين التونسيين والعربيين.

وبين كاتب عام الاتحاد الجهوي للشّغل صلاح بن حامد في تصريح صحفي أنه سيتم اختتام المهرجان خلال ندوة تحت شعار قابس في عيون روائييها فضلا عن معرض للفنون التشكيلية لفائدة جمعية مرضى السرطان مع تنشيط موسيقى

 

كما اعتبر المتحدث أن لهذا المهرجان خصوصياته وهو ثقافي نوعي على أبناء الجهة لاستغلاله كما ينبغي لأنه فرصة سانحة لهم لإبراز الإرث الثقافي بالجهة الذي تناسى لسنين وأهم هدف للمهرجان هو لم شمل النخبة المثقفة.

 

وأبرز عبد الجبار الرقيقي عضو الهيئة المديرة للمهرجان أن فلسفة المهرجان هي من ثواب الاتحاد العام التونسي للشغل لمقاومة خطرين أاولهما الموروث الثقافي الحضاري للبلاد وزحف التغريب والعولة وثانيهما خطر ثقافة الموت والذبح والاكتئاب التي جاءت مع الجماعات التكفيرية والهدف هو غرس ثقافة الحياة في شبابنا.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.