فن

الجمعة,17 يونيو, 2016
قائمة سوداء للمنتجين والفنانين المسيئين للمرأة في “دراما رمضان”

الشاهد_ أعلن مركز “مساندة” لدعم قضايا المرأة في مصر، إعداد قائمة سوداء تضم كافة أسماء المنتجين والفنانين الذين أساءوا للمرأة المصرية في الأعمال الدرامية، التي تذاع خلال شهر رمضان الجاري.

وقالت الإعلامية بسنت محمود، المدير التنفيذي لمركز “مساندة” في بيان رسمي، حصلت “إرم نيوز″، على نسخة منه، إن الدراما الرمضانية هذا العام تقدم المرأة بصورة مهينة، تختصر دورها في كونها مريضة نفسيًا أو راقصة أو بائعة هوى أو تاجرة مخدرات، بحسب قولها.

وأضافت المدير التنفيذي، أن هذه الصورة للمرأة تؤدي إلى كارثة مجتمعية، لأنها تقدم صورة الأم للأجيال الجديدة بهذه الصورة المهينة التي تفقدها جزءًا كبيرًا من نضالها وكبريائها، مرجعة ذلك إلى سعي ورغبة بعض المنتجين في تحقيق أرباح كبيرة على حساب المرأة المصرية وصورتها.

وأوضحت المدير التنفيذي، أن المركز يتابع بدقة كل المسلسلات التي تعرض في رمضان، حيث من المقرر إعداد تقرير عنها، وعن الجريمة التي ارتكبها أي عمل درامي.

واختتمت تصريحاتها “سوف نعد قائمة سوداء بأسماء المنتجين والفنانين الذين قدموا المرأة بصورة سلبية، وأهانوا المرأة، وسوف نعلن هذا التقرير على كافة الجهات ذات الصلة وكذلك الرأي العام أيضًا، ليعرف الجميع أي جريمة ترتكب في حق المرأة المصرية”.