نقابات

السبت,6 أغسطس, 2016
في لقائه بالشاهد..نقيب الصحفيين يؤكد على ضرورة إحداث صندوق خاص للصحفيين

الشاهد _ التقى رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد عشية أمس الجمعة، كلاّ من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، ورئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري، ورئيس جمعية مديري الصحف الطيب الزهار.

وقال نقيب الصحافيين، ناجي البغوري، في تصريح إعلامي إثر اللقاء، إنه أكد للشاهد أهمية التزام الحكومة الجديدة بحرية الصحافة المنصوص عليها في الدستور ودعم “صحافة الجودة”، سواء كانت صحافة مكتوبة أو مرئية أو مسموعة.

وأفاد أن رئيس الحكومة المكلف تحدث عن “نوع من الفوضى وقلة المهنية في بعض المؤسسات وهو ما يغطي على الجودة”، مشيرا في هذا الخصوص إلى أنه بيّن للشاهد أنه “لا يمكن أن نصنع صحافة جودة دون النهوض بالوضع المادي للصحفيين وتحسين ظروف عملهم”.

وأشار البغوري إلى انه أكد خلال اللقاء على ضرورة إنشاء صندوق خاص للصحفيين وتخصيص 5 بالمائة من مداخيل الإشهار العمومي لفائدة ودادية الصحفيين من أجل الاهتمام بالحالات الخاصة للصحفيين.

أما رئيس جمعية مديري الصحف، الطيب الزهار، فقد صرح بأنه أكد ضرورة انقاذ الصحافة المكتوبة، سواء منها الورقية أو الالكترونية، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة المكلف كان على وعي بهذه المشاكل وأبدى استعدادا للتجاوب مع الهياكل المهنية المعنية للنهوض بهذا القطاع.

المصدر: وات