أهم المقالات في الشاهد

الإثنين,15 يونيو, 2015
في غارة أمريكية مفاجأة بليبيا….القضاء على مختار بلمختار

الشاهد _ ظل إسم مختار بلمختار المطلوب من طرف الإنتربول يتردد بكثرة خلال السنوات الأخيرة و ظل محل تفتيش و بحث نجح في التخفّي و البقاء على قيد الحياة رغمه كما أنه نجح في تكوين خلايا جهادية قويّة بشمال إفريقيا و ظلّ يستغل حالات الفوضى و الإرتباك لإقامة مخيماته التدريبية و الفرار من السلطات.

حكاية مختار بلمختار إنتهت ليلة البارحة و توقفت مع توقف عداد حياته فقد قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الجيش الأمريكي نفذ “ضربة لمكافحة الإرهاب” ضد متشدد على صلة بالقاعدة في ليبيا و نقلت رويترز عن الكولونيل ستيف وارين المتحدث باسم الوزارة في بيان “نقيم نتائج العملية وسنقدم معلومات إضافية في الوقت المناسب”.

و أوردت “سكاي نيوز” عربية أن الحكومة الليبية أكدت مقتل أحد القادة الموالين لتنظيم القاعدة و هو مختار بلمختار في غارة أمريكية شرقي ليبيا.

جدير بالتذكير أن هذه الغارة الأمريكية على خلايا إرهابيا من ضمنها قياديون بارزون في هذه التنظيمات ليست الأولى من نوعها و كانت في كل مرة ناجعة إلى حد كبير و سيكون لها تأثير إيجابي على مسار الحرب على الإرهاب في المنطقة خاصة بعد الضربات القوية التي تتلقاها التنظيمات الإرهابية في كل من تونس و الجزائر و ليبيا على غرار العملية النوعيّة التي نفذتها فرقة خاصة من الحرس الوطني في تونس و إنتهت بالقضاء على أمير كتيبة عقبة إبن نافع لقمان أبو صخر.