رياضة

السبت,17 سبتمبر, 2016
في طريق المحافظة على اللقب..النجم يسعى للثأر من مازمبي

يتطلع فريق النجم الرياضي الساحلي إلى السعي إلى تكرار إنجازه الموسم الفارط حينما فاز بكأس الاتحاد الإفريقي وذلك من خلال بوابة مازمبي الكونغولي في ذهاب نصف نهائي المسابقة مساء اليوم بملعب سوسة الاولمبي انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا بقيادة الحكم السوداني الفاضل محمد حسن أبو الشنب.

ومن المنتظر ان ينزل النجم الرياضي الساحلي بالتشكيلة التالية: أيمن البلبولي، حمدي النقاز، غازي عبد الرزاق، شهاب بن فرج، زياد بوغطاس، محمد أمين بن عمر، حمزة لحمر، علية البريقي، إيهاب المساكني، زهير الذوادي، دياغو أكوستا.


من جهته من المنتظر أن ينزل الفريق الكونغولي بالتشكيلة التالية:كيديابا / ساليف كوليبالي / جويل كيمواكي (القائد) / ياو فريبونغ / كيليتشو كاسوسولا / ميرفاي بوكادي / غيفن سينغولوما / دانيال أدجي / سولومون أشانتي / كالابا / جوناتاثان بوليندجي .


ويسعى النجم الرياضي الساحلي من الثآر الرياضي من الفريق الكونغولي الذي أطاح به في فيفري الماضي في نهائي كأس السوبر الإفريقي مستغلاّ الظروف الصعبة الذي يمرّ بها مازمبي والذي قدم إلى تونس ببعثة تضمّ 19 لاعبا فقط إضافة إلى صراع إدارة النادي وخاصة رئيسه مع السلطة السياسية في الكونغو.


وسيكون النجم الرياضي الساحلي مطالبا بنتيجة إيجابية والتقدّم بأسبقية مريحة مثل الذي حققها في نصف نهائي المسابقة الموسم الفارط عندما فاز على الزمالك المصري بخماسية كاملة مقابل هدف وحيد ممّا سيجعل رحلته إلى مدينة لوموباتشي مريحة.


وسيكون زملاء البلبولي في اختبار صعب خاصة مع غياب القائد عمار الجمل الذي خضع لعملية جراحية على مستوى الركبة تتطلّب راحة بأسبوعين على الأقلّ، وخاصة مع مغادرة عناصر فاعلة في الفريق الموسم الفارط على غرار فارنك كوم وأحمد العكايشي.


وتمثل مقابلة النجم الرياضي الساحلي وفريق مازمبي الكونغولي المباراه عدد 20 بين الفرق التونسية وفريق مازمبي الكونغولي في مختلف المسابقات الإفريقية وهي المباراة الرابعة بين النجم الساحلي والفريق الكونغولي فقد تقابلا في 2009 في مرحلة المجموعات من كأس رابطة الأبطال الإفريقية ففاز النجم في سوسة بهدفين لهدف واحد وسجّل آنداك للنجم الساحلي عمار الجمل و ايمن عبد النور وفي مباراة العودة انتصر الفريق الكونغولي بهدف دون ردّ، قبل أن يتقابلا من جديد في نهائي كأس السوبر الإفريقي في فيفري الماضي حيث حقق مازمبي الكأس بعد فوزه بهدفين لهدف وحيد.


ويمثّل فريق مازمبي الكونغولي الحصان الأسود للفرق التونسية حيث حقق انتصارات على كل النوادي التونسي ولكنّه في المقابل لم ينجح في تحقيق أي انتصار في تونس فقد انهزم ثماني مباريات وتعادل في مباراة وحيد ضد الترجي الرياضي في 2010 في رادس بهدف لهدف بعد أن حقق الانتصار الأكبر في التاريخ المواجهات بين مازمبي والفرق التوسية حينما ما انتصر على الترجي بـ5 أهداف كاملة.

ويتطلّع النجم الرياضي الساحلي إلى معادلة رقم النادي الرياضي الصفاقسي الذي حمل هذه الكأس في ثلاث مناسبات (2013, 2008, 2007) بينما رفع النجم الساحلي هذه الكأس في مناسبتين منذ انطلاق المسابقة في 2004 بقد توّج بنسختين في 2006 و2015.

وحمل النجم الساحلي هذا اللقب مرتين في النسخة القديمة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.