وطني و عربي و سياسي

الجمعة,19 أغسطس, 2016
في زيارة مفاجئة:فايز السراج يصل تونس

الشاهد_قالت مصادر مقربة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، إن رئيس المجلس فايز السراج وصل اليوم الجمعة 19 أوت 2016 إلى العاصمة التونسية في زيارة لم يُعلَن عنها.

وذكرت وكالة ليبيا الرقمية نقلا عن مصادرها -التي فضّلت عدم الكشف عن هويتها- أن عضوين من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وصلا اليوم كذلك إلى تونس، وهما فتحي المجبري وأحمد حمزة.

وبحسب المصادر فإن أعضاء المجلس الرئاسي وصلوا تونس للقاء محمد اشعيب نائب رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق الموجود في تونس. وأفادت المصادر نفسها أنه من المرجّح أن يتم كذلك اليوم اجتماع بين أعضاء المجلس الرئاسي الموجودين في تونس و”العضوين المقاطعين” للمجلس علي القطراني وعمر الأسود.

يذكر أن القطراني والأسود عضوا المجلس الرئاسي الليبي المكون من تسعة أعضاء والمنبثق عن اتفاق الصخيرات الموقع في المغرب نهاية العام الماضي، قررا قبل أشهر مقاطعة أعمال المجلس واجتماعاته لعدم قبولهما لبعض بنود الاتفاق السياسي بين الأطراف الليبية باتفاق الصخيرات. ولم تبيّن المصادر مدة الزيارة غير المعلنة لأعضاء المجلس الرئاسي، كما لم يتسن الحصول على تأكيد لما ذكرته من مصدر رسمي ليبي أو تونسي.