عالمي دولي

الجمعة,11 سبتمبر, 2015
في ذكرى 11 سبتمبر القاعدة تدعو الى إستهداف بيل غيتس و أغنياء الولايات المتحدة

الشاهد_نشر تنظيم القاعدة مقالا له تحت عنوان «الاغتيالات ـ التكتيكات الميدانية» في مجلته الصادرة باللغة الإنجليزية تزامنا مع الذكرى السنوية لأحداث 11 سبتمبر، دعا فيها الى استهداف عدد من الشخصيات في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى رأسها مالك شركة مايكروسوفت بيل غيتس.

ونشر التنظيم لائحة بأسماء شخصيات يدعو الى اغتيالها، بينها شيلدون أديلسون وهو ملياردير يهودي مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية ويعتبر من أكثر المقربين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالإضافة الى كل من الأغنى بالعالم بيل غيتس والملياردير وارن بافين، والأخوين تشارلز وديفيد كوخ، والعمدة السابق لمدينة نيوروك مايكل بلومبرغ.

وجاء في المقال النشور « لكل من يفهم مكونات الاقتصاد الأمريكي، هذه الشخصيات تلعب في إحياء اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي فإن اغتيال هذه الشخصيات أو هجرتهم من الولايات المتحدة نتيجة انعدام الاستقرار والأمن لهم فإنه سيؤدي في نهاية المطاف الى عدم استقرار الاقتصاد الأمريكي».

وفي أعقاب المقال الذي نشره التنظيم في مجلته، حذرت قناة «إن بي سي نيوز الأمريكية» من احتمال تعرض عدد من رجال الأعمال الكبار في الولايات المتحدة الى هجمات ينفذها متعاطفون مع تنظيم القاعدة، مشيرة الى أن أجهزة الأمن في الولايات المتحدة أعربت عن تخوفها من ذلك».

ووفق المقال، فإن «تنظيم القاعدة تعهد بشطب أسماء الأغنياء من اللائحة بحال سحبوا الأموال من حساباتهم المصرفية في الولايات المتحدة وقاموا بالاستثمار في هذه الأموال خارج البلاد، كما وطالب المقال رجال الأعمال أيضا بتخليهم عن دعمهم لإسرائيل .