علوم و تكنولوجيا

السبت,15 أغسطس, 2015
في اليابان : أول سيارة يمكن وضعها في حقيبة!

الشاهد_نجح مهندس ياباني في تطوير وسيلة نقل صغيرة لدرجة أنها يمكن أن توضع داخل حقيبة ظهر عادية، ويصفها بأنها أصغر سيارة في العالم.

 

 

 وكشف كونيكاو ساتو، البالغ من العمر 26 عاماً، وفريقه من شركة “كوكو موتورز” اليابانية عن هذه السيارة، التي أسماها “ووك كار”، والتي تسير بطاقة بطارية من الليثيوم ويوازي حجمها حجم جهاز كمبيوتر نقال (لابتوب) وتشبه في تصميمها لوح التزلج (سكيتبورد).

 

 

وتمت صناعة هذه السيارة من الألمنيوم وتزن ما بين كيلوغرامين و3 كيلوغرامات، بحسب كون الموديل صالحاً للسير داخل المباني أم خارجها.

 

 

 ويتوقع ساتو أن تستخدم هذه “السيارة” في مجالات عديدة، مضيفاً لوكالة رويترز أنها قوية لدرجة قدرتها على سحب كرسي للمعاقين، وأن صفائح الألمنيوم التي صنعت منها قادرة على تحمل أوزان تصل إلى 120 كيلوغراماً.

 

 

وتصل سرعة “ووك كار” القصوى إلى 10 كيلومترات في الساعة ويمكنها السير مسافة تبلغ 12 كيلومتراً بعد شحن البطارية لمدة 3 ساعات فقط.

 

 

ويقول المهندس الياباني إن طريقة قيادتها سهلة للغاية، إذ تبدأ السيارة في الحركة فور الوقوف فوقها وتتوقف عندما يزيل السائق أقدامه من سطحها، أما تغيير الاتجاه فهو ممكن عن الميلان بالجسم إلى الجهة المراد توجيه السيارة إليها.