الرئيسية الأولى

الثلاثاء,9 أغسطس, 2016
في أكبر هجماته على الحركة : الهمامي يصف النهضة بعديمة القيم والمبادئ ويتهكم على مجلس الشوري ..

الشاهد _ شن زعيم الجبهة الشعبية حمة الهمامي أحد أكبر هجماته على حركة النهضة موجها لها أبشع الأوصاف ، كان ذلك في لقاء له على قناة نسمة حول الحكومة الجديدة وشخصية يوسف الشاهد ، الهمامي شكك في نوايا النهضة وطعن في جميع تحركاتها واصفا ايها مرة بالانتهازية ومرة بالتجرد من القيم والمبادئ ، لكن الملفت أن الهمامي لم يفصح عن مؤاخذاته حول النهضة ، حيث شنع بها على خلفية قبولها اللامشروط بتأييد حكومة الشاهد حتى وإن لم تسند لها أي من الحقائب الوزارية على حد قوله ، ثم شنع بها ثانية وفي نفس البرنامج على خلفية تصريح الغنوشي الذي أكد فيه أن النهضة تسعى للمشاركة في الحكومة بقوة ، ما يدل على أن لزعيم الجبهة مشكلة مزمنة مع النهضة كعنوان بغض النظر عن سلوكها السياسي ، فهو لا يعارض آدائها وإنما يعارض رمزيتها بل وتواجدها على الخارطة السياسية .


تحدث الهمامي بنبرة حاقدة موغلة في الغضب، طريقة تعكس حقيقة العداء الذي يكنه القيادي الشيوعي نحو الحزب الأول في البرلمان والثاني على مستوى نتائج الإنتخابات التشريعية . يذكر أن الهمامي زعيم حزب العمال ” 3 مقاعد في إنتخابات أكتوبر 2011″ سبق و أعلن مرارا وعلى مدى السنوات الماضية أنه يقف في صف الشعب التونسي ضد حركة النهضة “89 مقعدا خلال إنتخابات أكتوبر 2011” ، واعتبر أن الجبهة الشعبية “15 مقعدا خلال إنتخابات 2014” هي البديل للائتلاف الحاكم الذي تتصدر النهضة كتله في البرلمان “69 من المقاعد “.

*من تصريح الهمامي

“حركة النهضة تتحمل مسؤولية تاريخية ويلزم التوانسة ينتبهوا الي يقود حركة النهضة موش مصلحة تونس حركة النهضة اليوم لا قيم ولا مبادئ ولا برنامج ، حاجة وحدة آش ماش تعطيني ؟ انا ناكدلكم ، كان سي الباجي يقول راني بطلت من سي الشاهد باش نعينلكم سي خليفة ، الما يمشيلهم راشد الغنوشي الى مجلس الشورى يقلهم صوتوا لسي خليفة . علاش ؟ حركة النهضة اليوم الوضع في تونس والوضع الاقليمي حاجتهم بحاجة وحدة ! الموقع ..ما تمسليش آك جماعة وزارة الفلاحة ..واك جماعة وزارة التجهيز ..وما تمسليش المواقع متاعي ، هاك المرة قالوا حتى كيما تعطونا حتى بقعة باش ندعموا الحكومة ، وهاني كنت نسمع فيه تو رئيس حركة النهضة ، واش قال ؟ قال حاجتنا بأكثر ، اذا مرة اخرى ثم اسلوب متاع حكم متاع محاصة حزبية نتاع كراسي “

نصرالدين السويلمي