عالمي عربي

الجمعة,17 يونيو, 2016
فيصل القاسم: كاذب من يقول إن أميركا متحالفة مع النظام السوري أو إيران

الشاهد_ قال الإعلامي السوري، فيصل القاسم: “كاذب من يقول إن أميركا متحالفة مع النظام السوري أو إيران، ليس هناك حليف حقيقي لأميركا في العالم سوى إسرائيل، أما البقية فهم كلهم مجرد أدوات”.

وأضاف القاسم في منشور له عبر حسابه على موقع “فيس بوك”: “ولو وقع صراع بين دولتين، ستعمل أميركا على تغذية الصراع بينهما واستغلاله لمصلحتها كما فعلت مع صدام حسين والخميني حتى لو كانت إحدى الدولتين متحالفة مع أميركا ظاهريًا”.

وتابع: “لقد كانت أميركا تدعم صدام عندما يخسر وكانت تدعم الخميني عندما يخسر كي يستمر الصراع بين الطرفين ويقتلا من من بعضهما البعض أكبر قدر من البشر ويدمرا أكبر قدر من البلاد، فإضعاف العراق وإيران كان مصلحة أميركية”.

وأشار القاسم، إن ما يحدث الآن في سوريا، مشابه لما حدث سابقًا بين إيران والعراق، قائلًا: “هذا ما تفعله أميركا الآن في سوريا، سمحت لكل الميليشيات والدول أن تقاتل في سوريا لحرقها جميعًا في المحرقة السورية، وعندما يتقدم النظام تدعم المعارضة وعندما تتقدم المعارضة تدعم النظام كي يستمر القتال حتى تحقق غاياتها وغايات ربيبتها إسرائيل”.

وأضاف: “وبالمناسبة نحن لا نتجنى هنا على أميركا، بل الأميركيون أنفسهم يتفاخرون بهذه السياسة ليل نهار منذ الحرب العالمية الثانية، وللعلم فإن أميركا دعمت ألمانيا عندما كانت تقاتل روسيا آنذاك، وعندما كانت ألمانيا تتقدم كانت أميركا تدعم الروس وهكذا”.

وأنهى القاسم المنشور قائلًا: “لكن من يتعلم؟ ليت السوريين يعلمون أن أميركا لا تساند لا النظام ولا المعارضة بل تريد أن تخوزق الطرفين معًا”.