علوم و تكنولوجيا

الخميس,6 أغسطس, 2015
فيس بوك تحصل على براءة اختراع لتحسين تجربة المستخدمين وخاصية المقرضين

الشاهد _ حصلت شركة فيس بوك، الثلاثاء، على حقوق براءة اختراع يمكن أن تساعد في تصفية “فلترة” رسائل البريد الإلكتروني المزعج والمحتوى الهجومي، وتحسين عمليات البحث، كما تسمح للمقرِضين بمعرفة العادات الاجتماعية الخاصة بالمستخدم لتحديد الموافقة على الإقراض.

 

وتوضح براءة الاختراع أنه إذا تقدم المستخدم بطلب للحصول على قرض، فبإمكان المقرِض المحتمل التحقق من التصنيف الائتماني الذي يعطيه إياه أصدقاؤه على فيس بوك، وعندها لن تتم الموافقة على منح المستخدم قرضاً ما لم يحقق حداً أدنى من التصنيف.

 

ولم تعلن شركة فيس بوك بعد متى تعتزم تطبيق هذه المزايا على شبكة التواصل الاجتماعي خاصتها.

قررت شبكة الفيس بوك الدخول الى عالم تطبيقات البث المباشر ، على غرار تطبيقي (Meerkat و Periscope) ، بعد أن كشفت عن تطبيق جديد للبث المباشر تحت اسم Live ، لكنه سيخصص للمشاهير فقط.

واشترطت الشبكة أن تكون صفحة الشخصية العامة من المشاهير موثقة ، لكي تسمح له ببث مقاطع فيديو مباشرة تظهر على التايم لاين الخاص بمتابعيه ، مع ظهور التعليقات الفورية لهؤلاء المتابعين على الفيديو لو رغبوا.

وسيظل مقطع الفيديو المباشر الذي يتم بثه عبر التطبيق ، سيظل متاح للمشاهدة من قبل المعجبين حتى بعد انتهاء البث ، كما سيتم اخطار متابعي كل نجم شهير لو كان قد قرر بث مقطع فيديو مباشر في أي وقت.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من إعلان فيس بوك عن نتائج مالية قوية خلال الربع الثاني من العام 2015، تُبين استمرار نجاحها في الإعلانات التجارية، على الرغم من ارتفاع تكاليفها أيضا إلى مستويات عالية.

 

وبحسب النتائج التي أُعلنت الأسبوع الماضي، فقد بلغ عدد مستخدمي الشبكة النشطين شهرياً خلال الربع الثاني من العام الجاري 1.49 مليار، بزيادة قدرها 13% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.