علوم و تكنولوجيا

الإثنين,28 مارس, 2016
فيسبوك يُطلق خاصية جديدة تنبّه مُستخدميه في حال استهدافهم

الشاهد_ذكرت صحيفة بريطانية أنّ موقع فيسبوك بالولايات المُتحدة يستعد لإطلاق خاصية جديدة من شأنها تنبيه مُستخدميه في حال استهدافهم من قِبل سارقي الحسابات على الشبكة الاجتماعية.

وذكر المصدر نفسه أنّ الموقع سيخبر المُستخدمين على الفور إن تبيّن استهدافهم من قِبل مُنتحل لهويتهم أو إن كانوا يواجهون نشاطاً مشبوهاً على الإنترنت.

يأتي هذا بعدما أطلق الموقع خاصية شبيهة خلال العام الماضي، من أجل تحذير المُستخدمين الذين يتعرضون للرصد من قِبل سلطات دولهم.

ولكي يتتبع فيسبوك المُتصيدين للحسابات عبر الشبكة؛ فقد طوّر أداة تحذيرية جديدة لتعمل في حال إنشاء حسابات بنفس الأسماء والصور للمُستخدمين الحاليين، حيث إن الحسابات المزيفة عادة ما تستخدم صوراً ومعلومات مسروقة.

وفي حال رصد الموقع لواحدٍ من تلك الحسابات التي تستخدم نفس اسمك وصورك، فسيخبرك عبر إرسال إشعار مما يُمكِّنك من التعامل مع الأمر، وحينها عليك إخطار الموقع وسيقوم فريق متخصص لدى الشركة في الولايات المُتحدة بالتعامل مع المُحتال.

من جانبه قال رئيس قسم السلامة العالمية في موقع فيسبوك، أنتيجون ديفيس إن هذا يُعَد “موضع اهتمام حقيقي لبعض النساء في بعض الأماكن من العالم، حيث قد يترتب على انتحال الشخصية بعض التداعيات الثقافية أو الاجتماعية”، وفقاً لما نقلت إكسبرس عن موقع Mashable الأميركي.

وبحسب تقارير؛ فإن خاصية السلامة الجديدة قد طُرِحَت لنحو 75% من المُستخدمين منذ أن بدأت الشركة اختبارها في نوفمبرالماضي.

لذا فمن الآن وصاعداً، ما لم يتلقَّ المُستخدمون إخطاراً من فيسبوك يُنبئ بالخطر، فهذا يعني أنهم في أمان من مُنتحلي هُوياتهم.