عالمي دولي

الخميس,31 مارس, 2016
فيديو مسرب يكشف الدقائق الأخيرة داخل الطائرة المصرية المختطفة

الشاهد_ يبدو أن ردود الأفعال الساخرة من تفاصيل حادث اختطاف الطائرة المصرية في قبرص الثلاثاء 29 مارس 2016، لم تكن عبر الشبكات الاجتماعية فقط ، وإنما الركاب وطاقم الطائرة أيضاً الذين قاموا – فيما يبدو – باستيعاب الأزمة، حيث التقط مختطفون صور”سيلفي” مع الخاطف لتدوين الذكرى.

رصدت كاميرا أحد الركاب – خلسة – دقائق من أجواء اختطاف الطائرة المصرية الذي بدت فيه إحدى المضيفات تتحدث بهدوء مع الخاطف وتقدم المشروبات له.

من جهة أخرى طلب الراكب البريطاني اينيس (26عاماً) التقاط صورة مع الخاطف، وهي الخطوة التي أغضبت والدته فيما بعد، ووصفته بـ”الغبي” حين شاهدتها عبر وسائل الإعلام، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويظهر أن الركاب وطاقم الطائرة كانوا يتلقون الاتصالات الهاتفية من ذويهم بصورة طبيعية.

الخاطف سيف الدين مصطفى (59 عاماً)، الذي وُصف من قِبل المسؤولين القبرصيين بأنه غير متزنٍ نفسياً، بدا خلال مقطع الفيديو متجاوباً مع الركاب وطاقم الطائرة، خاصة المضيفة التي تحدثت معه طوال المقطع المنشور من خلال أحد الركاب.

وكانت محكمة قبرصية أمرت الأربعاء باحتجاز مصطفى لمدة 8 أيام، حيث سيواجه اتهامات من بينها الخطف وحيازة متفجرات بطريقة غير مشروعة والتهديد بارتكاب عنف.

يأتي هذا الحادث بعد 5 أشهر فقط من تحطُّم طائرة روسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، حيث كانت تقلّ 224 شخصاً لقوا حتفهم جميعاً.يبدو أن ردود الأفعال الساخرة من تفاصيل حادث اختطاف الطائرة المصرية في قبرص قبل يومين لم تكن فقط دائرة من خلال الشبكات الاجتماعية، وإنما الركاب وطاقم الطائرة أيضاً الذين قاموا – فيما يبدو – باستيعاب الأزمة بعد ساعات من إعلان الخاطف سيف الدين مصطفى عن مزاعمه في الخطف، حيث بدأ المختطفون في طلب التقاط صور “سيلفي” مع الخاطف لتدوين الذكرى.

هافينغستون بوست عربي