قضايا وحوادث

الخميس,3 مارس, 2016
فيديو..طفل صغير يسقط من سيارة تسير على طريق سريع

الشاهد_تداول متتبعون على مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يظهر لحظة سقوط طفل صغير، من سيارة فان عائلية، بينما كانت تقطع طريقاً سريعاً في الصين.

 

وصورت سائقة مركبة كانت خلف سيارة الفان، تلك اللحظة التي تقشعر لها الأبدان، حيث كانت الفان متوقفة عند إشارة مرور على تقاطع طرقي، لتنطلق مسرعة، الأمر الذي أدى إلى تدحرج الصغير منها عبر باب الصندوق الخلفي للفان، وتابع سائقها طريقه دون أن ينتبه إلى ما جرى.

 

الطفل البالغ من العمر عامين فحسب، لم يصب بأي أذى، وقام فور سقوطه محاولاً اللحاق بالسيارة، بينما كانت شاحنتان ضخمتان تحيطان به من كلا الجانبين، والسيارات الأخرى تذرع الطريق. فأسرعت المصورة والراكب جانبها لإنقاذه.

 

وبحسب وسائل إعلام صينية، تمكن منقذا الطفل من اللحاق بسيارة العائلة، التي يقودها جده يانغ ده فو، وكان مذعورا بشأن حفيده المفقود. وحمل مسؤولية ما جرى للشركة المصنعة للفان، قائلاً إن ضوابط السلامة فيها ضعيفة.

 

وأكد الجد أن حفيده كان يجلس في المقعد خلفه، لكن يبدو أنه قفز إلى صندوق السيارة وهو يلعب، فضرب الباب نتيجة لاندفاع السيارة بعد توقفها، فانكسر القفل وسقط منها.

 

في النهاية، يبدو هذا الحادث الذي لم ينته بكارثة مأساوية، فرصة للتذكير بقواعد السلامة التي ينبغي اتخاذها عندما يكون الراكب طفلا في أعوامه الأولى، ألا وهي أن يجلس في الكرسي الخاص بالطفل، إضافة إلى إجراءات أخرى، لا سيما أن الأطفال لا يدركون حقيقة المخاطر التي قد يواجهونها، في حال عبثهم بالنوافذ والأبواب والقفز .