قضايا وحوادث

الإثنين,11 يناير, 2016
فيديو صادم عن طريقة اختطاف الأطفال من الحدائق!

الشاهد_” شير واحدة تنقذ حياة طفل”، هذا ليس شعارا بل هو عنوان لتسجيل نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يهدف إلى توعية الأهل لأهمية إرشاد الأطفال، بأن الذهاب مع أي شخص غريب يعرض حياتهم للخطر ويبعدهم عن أسرهم وأصدقائهم، ويصبح ذلك أمرا بديهيا بالنسبة لهم.

 

وحصل التسجيل الذي نشره جوي سالادس- في حملة أجراها -على مايقارب 36 مليون مشاهدة، على فيس بوك، وأكثر من 6 ملايين مشاهدة على يوتيوب، حيث حاول التكلم مع عدد أمن الأطفال ،وإقناعهم بالذهاب معه لرؤية الكلاب التي يمتلكها ، بعدما عرفهم على كلبه الأبيض الصغير الذي يحمل إسم دونت Donut.

 

وفي التفاصيل، توجه جوي إلى حديقة للأطفال وتكلم مع 3 أمهات طالبا منهن الإذن لإجراء هذه التجربة. فوافقت الأمهات، وسط إصرار على أنهن يقمن يوميا بتوعية أطفالهن على عدم التكلم مع الغرباء خوفا من ظاهرة سرقة الأطفال.

 

إقترب جوي من فتاة كانت تلعب وتمرح بمفردها فأغراها بكلبه لتوافق فيما بعد على الذهاب معه لرؤية باقي الحيوانات، وهنا كانت صدمة الأم التي لم تتوقع ذهاب إبنتها بل كانت مصرة على أن طفلتها ستأتي وتأخذ إذنها قبل الذهاب معه.

 

أكمل جوي تجربته ليقنع صبيا صغيرا بالذهاب معه لرؤية الكلاب إضافة إلى طفل ثالث لم يمانع الذهاب معه، من دون إستئذان أمه أو التفكير مرتين!

 

وختم قائلا: “أكثر من 700 طفل يوميا يتعرضون للخطف من قبل مجهولين لذا لا تستخفّوا في هذا الموضوع وابدؤوا حالا بالإرشاد والتوعية”.

 

هذا الفيديو الذي صدم الأمهات اللواتي كن على يقين من توعية أولادهن على عدم الذهاب مع أي شخص غريب، وأن هؤلاء لن يتحدثوا، أو يذهبوا مع أي شخص غريب يحاول التقرب منهم، لاقى العديد من التعليقات ، اخترنا لكم مايلي:

 

Emma Serafin: “مخيف”.

Sibilla Clifford: “يا إلاهي! كم هذا مثير للخوف ، وكم هو سهل الحدوث!”.

Om Radwan Hayma Faour: “كثير مهم هيدا الموضوع”.