أهم المقالات في الشاهد

السبت,3 أكتوبر, 2015
فيديو….دقيقة و نصف كافية للردّ على “المتوتّرين” و “المنقلبين”

الشاهد_أن تنتهي الثورة إلى تحقيق أهدافها فتلك مسألة ترتبط بمدى قدرة الأطراف الوطنيّة على تحقيق إنتقال ديمقراطي حقيقي سلس لا يدخل الدولة و الشعب في متاهات صراعات و تجاذبات حول قضايا و عناوين هامشية مع ممكن التأسيس فعلا لبدائل حقيقية تقدم حلولا واقعيّة للإشكاليّات التي دفعت الشعب للثورة على النظم السابقة.

لئن غلب التوتّر و التشنج على المواقف في المشهد العام فإنّ التطرّف لفكرة أو لموقف قد ساهم بشكل كبير في تعميق التجاذبات الحادّة التي لا تنتج غير الأزمة و لا تساهم سوى في إعطاء كلّ ممكن العودة بل و ربما تهيأة الظروف المناسبة أمام الثورة المضادّة للإنقلاب على الثورة لذلك فإنه من غير المنطقي و من غير الواقعي الحديث عن عدم وجود تغيير حقيقي في عدّة مستوايات من السلطة نفسها إلى الممارسة السياسيّة إلى الإعلام و الأمن و القضاء و غير ذلك.


ربّما لأنّ بعضهم يجهل حقيقة الفرق بين ما كان و ماهو موجود لذلك فإنّ نشر مقطع فيديو من دقيقة و نصف لإجتماع للمخلوع بعدد من المسؤولين الجهويين لإحدى الولايات و ما حدث خلاله من تصفيق أكثر من الكلام لإبراز قدر الولاء بالنسبة للحضور و لإبراز وطنيّة رأس النظام و قيمته بالنسبة للمخرج التلفزي للقناة البنفسجيّة، هذا المقطع كاف لوحده ليحيل على كلّ ما تغيّر في البلاد خلال نحو خمس سنوات خرجت منها تونس التجربة الوحيدة إلى حدّ الآن التي تبهر العالم بأسره من بين ثورات الشعوب العربيّة.

 

التاريخ الاسود ____ اقعد اوقف يحيا بن علي .. شي يوقف المخ !!هكذا يحبوا يرجعونا لتأليه الأشخاص و هكذا يريدون هيبة الرئاسة ، انهم العبيد

Posted by ‎وسام بن خضرة‎ on dimanche 13 septembre 2015



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.