الرئيسية الأولى

الأربعاء,23 مارس, 2016
فيديو ..حين تسوق سيدة ألمانية لحب تونس وشعب تونس

الشاهد – برلين – ألمالنيا – مبادرة جميلة تلك التي أطلقتها الألمانية كارمن هنتشل مؤسسة حملة الصداقة والسلام العالمية “peace tunisie” ، كارمن تحدثت عبر فيديو قصير لكنه يحمل العديد من الرسائل والدلالات الجميلة ، طرحت على نفسها أسئلة ثم أجابت بطريقة سلسلة ومفعمة بالمحبة لبلادنا ، لماذا تونس قريبة من قلبي هكذا تساءلت كارمن ؟ وهكذا أجابت : تونس بلد حرك مشاعري فالناس فيه مفعمون بالحياة والتلقائية.. البلد مزيج من الحياة وهذا ما نراه في كل شيء ، في تعاملات الناس معك، كيفية رقصهم، في حفاوتهم في الترحيب بك كضيف أينما حللت.. طيب هذا الشعب يتجلى ذلك في معاملتهم حيث أن الناس يسلمون على بعضهم البعض بكل حفاوة دون سابق معرفة ، هذا هو التونسي الأصيل، علاوة على ذلك فإن البلاد تزخر بالتضاريس الطبيعية وانا لا أعني بذلك الشواطئ الساحرة بل المناطق الأثرية والجبلية هنالك جهات تشبه الألب وأخرى مثل شكتلاندا أو النمسا. لماذا لم أكن أعلم بذلك؟ أنا أدعوكم كلكم لاكتشاف تونس وتنوعها ورحابة صدر أهلها. زوروا موقع peace tunisia وتواصلوا معي أنا مستعدة للإجابة عن كل تساؤلاتكم، كارمن هنتشل.


مبادرة تلوح بسيطة لكنها أثرت في كل التونسيين الذين شاهدوها وإستمعوا إلى كلمات كارمن وكيف تتحدث عن الحياة في تونس برقة ملفتة تتسرب إلى القلوب بسهولة ، العديد من ابناء الجالية الذين تابعوا الفيديو قرروا النسج على منوال السيدة الألمانية بعد أن تفطنوا إلى أنه وبلمسة بسيطة يمكن تبليغ رسائل كبيرة ذات مضامين مفيدة .


مبادرة جميلة من سيدة ألمانية محبة لتونس ، التقطها موقع صوت تونس من ألمانيا وسوق لها بطريقة ذكية ، نجح المهندس محمد عثماني أدمن الصفة في تصوير هذا الفيديو المعبر كما نجح في العديد من النشاطات الأخرى الخاصة بالجالية وعلاقاتها بالمجتمع المدني الألماني .