سياسة

الأربعاء,17 فبراير, 2016
فوزي اللومي : تونس غير مستعدة لتدفق الاف اللاجئين الليبيين في حال حصول تدخل عسكري أجنبي

الشاهد_أكد القيادي في حزب نداء تونس وصاحب مبادرة “تيار الأمل” داخله فوزي اللومي أن الدبلوماسية التونسية قد استعادت عافيتها حين رفضت التدخل الأجنبي في ليبيا، موضحا أن تونس غير مستعدة أمنيا واقتصاديا لتدفق آلاف اللاجئين الليبيين في حال حصول تدخل عسكري أجنبي.

وأكد اللومي في صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك وجوب تزامن الحل السياسي في ليبيا مع الحل العسكري حتى لا يتكرر سيناريو سنة 2011.

 

وفي ما يلي نص التدوينة:

الموقف الرسمي التونسي الرافض للتدخل الأجنبي العسكري في ليبيا والتحركات الدبلوماسية التونسية مؤخرا خطوة صحيحة ومؤشر على استعادة الدبلوماسية التونسية لعافيتها وخروجه من منطقة السلبية إلى منطق الفاعلية في المنطقة …البوصلة الأولى والخيرة لقبول أو رفض تدخل عسكري في بلد مجاور هي المصلحة العليا لتونس ….أي تدخل عسكري في ليبيا في هذا الظرف الدقيق قد يزيد من تعقيد الأمور في المنطقة…..فانفجار حرب شاملة في ليبيا في هذا الوقت ستكون له حتما انعكاسات سلبية وخطيرة على بلادنا التي تعاني أصلا من مشاكل اقتصادية وأمنية كبير …هل أن الوضع الاقتصادي والأمني في تونس اليوم يسمح بتدفق مئات ألاف ألاجئين ?? وبعد أن يحصل التدخل العسكري ما هو البديل الفعلي في ليبيا ? التدخل العسكري في ليبيا سنة 2011 قاد ليبيا والمنطقة إلى فوضى كبيرة ..والتدخل العسكري مجددا في ليبيا دون إيجاد حل سياسي جذري ودون راية وإستراتيجية واضحة ستكون له انعكاسات أخطر على ليبيا وتونس….