عالمي عربي

الخميس,25 فبراير, 2016
فورين بوليسي: ألا أون.. ألا دو.. السيسي للبيع

الشاهد_بعد تصريحات رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، بأنه سوف يذهب لأبعد حد في حل أزمة الديون المصرية؛ أن ببيع نفسه إذا كان ذلك سيساعد في الحل؛ فقد تتابعت التعليقات الساخرة على مواقع الصحف العالمية.

 

وتعقيبا على ذلك التصريح الذي أثار سخرية واسعة جدا في أوساط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف الجنسيات العربية؛ فقد وجهت صحيفة “فورين بوليسي” الأمريكية نصيحة ساخرة عاجلة للسيسي قائلة له: “لا تقطع وعدا لا تستطيع الإيفاء به”.

 

وطبقا للصحيفة التي أفردت خبرا لتناول تصريحات السيسي وتفاعل المصريين معها تحت عنوان “ألا أون، ألا دو.. السيسي للبيع على موقع ebay”، وقالت: “خلال ساعة واحدة وضع القائد المصري للبيع على موقع ebay، وبعد ساعات قليلة وصل سعره إلى 100 ألف دولار، وهو سعر لا بأس به بالنسبة لرئيس حاصر دولته”.

 

وأردفت الصحيفة بسخرية: “البائع صنف السيسي على أنه (استعمال خفيف) وأنه (طبيب الفلاسفة بخلفية عسكرية)، وكانت تلك من تصريحات السيسي العام الماضي؛ أن الله خلقه باعتباره الطبيب الذي ينصح قادة العالم والسياسيين، وأنه أعظم الفلاسفة”.

 

وقد تابعت “فورين بوليسي” تعليقات من تقدموا للشراء، وتساؤلاتهم، ونشرت أحدها، فقالت: “حينما تساءل أحد المهتمين بالشراء عن المزيد من المعلومات عن المنتج، وكيف أنه (استعمال خفيف)، رد البائع بأنه سبق استخدامه من قبل مالكيه السابقين؛ ملوك الخليج”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن “موقع ebay لم يجد المنشور طريفا، لذلك فقد قام بحذفه، لكننا في فورين بوليسي قمنا بأخذ صورة من الاعلان قبل إلغائه”.

 

وتصدر خبر بيع السيسي على ebay نشرات عدد من القنوات العالمية، منها قناة CCTV الصينية.

عربي 21