أهم المقالات في الشاهد

الأربعاء,23 مارس, 2016
فوج مكافحة الإرهاب ببوشوشة…إقالات و جدل معلومات شحيحة

الشاهد_فوج مكافحة الإرهاب ببوشوشة هو إحدى الفرق الأمنيّة المختصّة التي تدخّلت في أكثر من عمليّة للقضاء على إرهابيّين و للقيام بعمليات سريعة و خاصة و بالأخص دقيقة جدا و هو الفوج الذي يعرف عند التونسيين بكونه واحدة من الفرق العالميّة على مستوى الكفاءة و لكن أيضا بكونه واحدا من الفرق الأمنية المثيرة للجدل.

 

قبل أسابيع قليلة أثير جدل واسع إعلاميّا بشأن سحب التحقيق مع موقوفين في قضايا إرهاب من فرقة مكافحة الإرهاب ببوشوشة و تسليمه إلى فرقة العوينة التابعة للحرس الوطني و بعد القرار بأيّام تحدّثت التقارير الصحفيّة عن قرارات بشأن عقوبات و إقالات في صفوف عناصر الفرقة المذكورة و قد تحدّثت التقارير عن كون عددهم 13 لأسباب لم تكشف بعد بشكل رسمي من وزارة الداخليّة التونسيّة.

 

بعد هذا الجدل المتزامن مع الحديث عن تدخل نوعي لفرق مكافحة الإرهاب و باقي الفرق المختصّة في عملية بن قردان تم مساء امس الثلاثاء 22 مارس 2016 اقالة آمر فوج مكافحة الارهاب بثكنة بوشوشة التابع للإدارة العامة لوحدات التدخل و قالت مصادر أمنيّة ان قرار الإقالة جاء على خلفية اتهامات تم توجيهها للآمر بسوء التصرف تجاه عدد من الاعوان والضباط.

 

فوج مكافحة الإرهاب فرقة خاصّة و لها أدوار كبيرة خاصة في ظلّ الحرب على الإرهاب و في ظل اللغط الكثير الجدل القائم بشأن ما تقوم به الأمر الذي يستدعي تساؤلا عن حقيقة ما يجري داخل هذه الفرقة.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.