قضايا وحوادث

الثلاثاء,28 يوليو, 2015
فضيحة نائب رئيس اللوردات البريطاني..مخدرات ومجون

الشاهد_استقال نائب رئيس مجلس اللوردات البريطاني جون بتيفانت سيويل من منصبه، بعد انتشار فيديو له وهو يتعاطى مسحوقاً أبيضاً برفقة عاهرات، كما أنه قد يواجه تحقيقات من الشرطة بسبب هذه الفضيحة.

وقالت رئيسة مجلس اللوردات البارونة دي سوزا، في بيان الأحد، إن “خبر سلوك اللورد سيويل شيء مروع وغير مقبول. اللورد سيويل قد استقال هذا الصباح من منصبه رئيسا للجان”.

وفي إحدى مشاهد الفيديو الذي تم نشره على صحيفة “ذا صن” البريطانية، يظهر سيويل وهو يستنشق مسحوقاً أبيضاً، مستخدماً ورقة عملة فئة 5 جنيه استرليني.

وتضمن الفيديو أيضا مقتطفات من المحادثات بين سيويل المتزوج، وعاملات الجنس اللاتي تحطن به.

في هذه المحادثات، يشير سيويل ضمنياً إلى الكوكايين، فضلا عن تصريحات مهينة عن النساء. وذكرت صحيفة “ذا صن” أن الأحداث المصورة في الفيديو، وقعت في شقة سيويل في لندن بالقرب من البرلمان البريطاني في الأسابيع الأخيرة.

ولم تنجح محاولات CNN للوصول إلى سيويل، الأحد وصباح الاثنين، للتعليق على الموضوع، كما أن وسائل الإعلام الرئيسية في المملكة المتحدة لم تنقل عنه أي تصريح حول ذلك.

وقالت دي سوزا في بيانها: “سوف تحال هذه الادعاءات الخطيرة إلى مجلس اللوردات المفوض وشرطة العاصمة للتحقيق عن المسألة بأهمية وسرعة”.

وحصل سيويل على عضوية مجلس اللوردات عام 1996، وتولى سيويل مسؤولية الإشراف على أنشطة اللجان المتنوعة في البرلمان، بما فيها الامتيازات والسلوك منذ عام 2012.

وقبل ذلك، كان عضواً في حزب العمال، حيث تولى منصب وزير في الحكومة بين عامي 1997 و1999، وخلال ذلك الوقت، كان يعمل على الجهود المبذولة لإعداد البرلمان الأسكتلندي الجديد.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.