عالمي دولي

الإثنين,1 فبراير, 2016
فرنسا: إصابة 102 شخص بفيروس ‘زيكا’ !!

الشاهد_أعلنت الوكالة الإقليمية الفرنسية للصحة عن تفشي فيروس زيكا في جزيرة مارتينيك ووضعها على المستوى الثالث في برنامج المراقبة والتحذير والتحكم في الأوبئة.

 

 

ونقلت مصادر إعلامية اليوم الإثنين عن تقرير للوكالة أوضح أنه “تم تسجيل 1255 حالة تحمل أعراض فيروس زيكا وتم التأكد من إصابة 102 حالة بهذا الفيروس الشرس بينهم ست سيدات حوامل الذي لا يوجد له علاج حتى الآن”.

 

 

وأشار التقرير إلى أن “أول حالة تم تسجيلها في الجزيرة الفرنسية كان في 18 ديسمبر 2015 كانت لشاب يبلغ من العمر 19 عاما, وقد تحسنت حالته الصحية بعد إقامته في المستشفى لمدة 15 يوما”. يذكر أن أعراض هذا الفيروس غير معروفة في أغلب الحالات، حيث أن 90 بالمائة من المصابين لا يذهبون للطبيب رغم أن تعقيدات هذا المرض خطيرة، التي يمكن أن تؤدي إلى الشلل. وينتقل الفيروس من خلال بعوضة “يديس ايجبتاي” وهي أيضا التي تنقل عدوى حمى الضنك.

 

ولا يتنقل المرض من شخص إلى آخر ولكن تم رصد بعض الحالات التي انتقل فيها الفيروس من الأم إلى جنينها. وأكد خبراء في مجال الصحة العالمية أن فيروس زيكا المتفشي في أمريكا الجنوبية قد يشكل تهديدا أكبر على الصحة العالمية من وباء إيبولا الذي حصد أرواح أكثر من 11 الف شخص في إفريقيا خلال العامين الماضيين. ومن المقرر أن تعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعا طارئا اليوم الاثنين لبحث آخر تطورات فيروس زيكا وسبل مواجهته.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.