أخبــار محلية

السبت,6 فبراير, 2016
فرحات الحرشاني: الساتر الترابي بالجنوب الشرقي سيكون مدعوما بمراقبة إلكترونية

الشاهد_أكد وزير الدفاع الوطني، فرحات الحرشاني، أن الساتر الترابي الذي تم إنجازه بالجنوب الشرقي من رأس الجدير إلى الذهيبة للحد من الأنشطة الغير الشرعية سيكون مدعوما بمراقبة إلكترونية.

وثمن الحرشاني، اليوم الجمعة 5 فيفري 2016، خلال لقائه بالناطق الرسمي للجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني، “رودريش كيازويتر” دعم الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا لتونس في في هذا المجال.

وأفادت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها، أن اللقاء تطرق إلى التعاون التونسي الألماني والإمكانيات التي تسخرها الدولة التونسية لمواجهة التهديدات غير التقليدية.


وبيّن الوزير أن تونس تولي أهمية كبيرة للتعاون القائم بين البلدين الصديقين وتبوأه مكانة متميزة، وأن مثل هذه اللقاءات من شأنها أن تساهم في تطويره وتنميته مثمنا دعم ألمانيا لتونس في إنتقالها الديمقراطي.

 

وشدد على أن الحل الأمني غير كاف لمقاومة الإرهاب، مبرزا في هذا السياق أن تونس تحرص على انتهاج مقاربة شاملة تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتربوية والقانونية.

ومن جهته أكد بالناطق الرسمي للجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني، “رودريش كيازويتر” حرص بلاده على دعم الانتقال الديمقراطي بتونس بما يفتح آفاقا جديدة للتعاون الثنائي وكذلك وقوفها إلى جانبها في مكافحتها للإرهاب ومساعدتها في تطوير القدرات العملياتية للجيش الوطني.