أهم المقالات في الشاهد

الجمعة,20 مايو, 2016
غياب البرنامج، غياب التوافق و إنفلات بعض الوزراء…ثلاثة أسباب لإرتباك حكومة الصيد حسب العباسي

الشاهد_قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ،أمس الخميس 19 ماي 2016، في حوار تلفزي إن رئيس الحكومة الحبيب الصيد لا يسيطر على أعضاء حكومته مشددا على وجود انفلات من الوزراء المنتمين لأحزاب سياسية تجاه رئيس الحكومة.

 

وأكد حسين العباسي على أن الوزراء المنتمين لأحزاب سياسية يعتبرون أنفسهم محمون لأن لهم سند حزبي.

 

في ذات الشأن أفاد العباسي بوجود خلافات بين أحزاب الإئتلاف الحاكم قائلا إن هناك مؤشرات كثيرة تدل على عدم وجود توافق بين هذه الأحزاب وإن الأزمة السياسية بين الأحزاب السياسية المكونة للإئتلاف الحاكم ألقت بظلالها على الأداء الحكومي.

 

وأضاف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أنه قد اتضح بعد سنة ونصف أن حكومة الحبيب الصيد لا تمتلك برنامجا ومخططا واضحا تعمل وفقه وتشتغل على تنفيذه وهو ما يجعل أداءها مرتبك ،وفق قوله.

 

أما عن دور اتحاد الشغل في حل المشاكل الوطنية فقد شدد حسين العباسي على أن اتحاد الشغل من حقه أن يتدخل في الشأن الوطني “أحب من أحب وكره من كره” مشيرا إلى أن الاتحاد يبدي رأيه في كل المسائل التي تهم الشأن الوطني ويتعامل مع ملفات تعنيه وتعني البلاد.

 

وفي خصوص موقف الاتحاد العام التونسي للشغل من المبادرات الداعية للمصالحة الوطنية قال العباسي إن الاتحاد مع المصالحة الحقيقية وليس مع التشفي والانتقام مشددا على ضرورة عدم تناقض هذه المصالحة مع قانون العدالة الانتقالية.