أحداث سياسية رئيسية

الجمعة,12 أغسطس, 2016
غياب الانسجام بين أطراف الفريق الحكومي وسوء التسيير والتنظيم والاتصال أبرز أخطاء حكومة الصيد .. على الحكومة الجديدة تلافيها

الشاهد_ قال البشير الخليفي القيادي بحركة النهضة والنائب عن مجلس نواب الشعب في إجابته عن سؤال الشاهد ” ما هو الخطأ الذي وقعت فيه حكومة الصيد، على الحكومة المرتقبة برئاسة يوسف الشاهد أن لا تقع فيه لكي لا تلقى نفس مآل الحكومة المتخلية”، أن غياب الانسجام بين الفريق الحكومي لحكومة الحبيب الصيد التي كانت تعاني من غياب التنظيم ومن سوء في التسيير كان أبرز العراقيل التي واجهتها ومنعتها من اكمال مشوارها.

وقال الخليفي في تصريح لموقع الشاهد أن حكومة الحبيب الصيد كانت تعاني أيضا من ضعف اتصالي واضح، وعدم القدرة على التسويق لبرامجها وحشد الرأي العام في مواجهة الصعوبات التي تعترض تفعيل قراراتها وبرامجها، الى جانب سياسة التردد في معالجة عديد الملفات، وغياب الجرأة في التعامل مع عديد الظواهر على غرار ظاهرة الفساد.

وبين محدثنا ان الحكومة الجديدة مطالبة بتحسين خطتها الاتصالية والتعبئة العامة لمواجهة الصعوبات، معتبرا أن حكومة الشاهد قادمة على ملفات كبرى يتطلب حلها جرأة وتواصل قوي مع الاحزاب التي ستشارك في الحكم لضمان سند سياسي.

ويواصل رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد مشاوراته مع الأحزاب والمنظمات،للبحث عن هيكلة الحكومة واختيار أعضائها.