رياضة

الأربعاء,19 أكتوبر, 2016
غوارديولا يواجه ميسي

يعود بيب غوارديولا المدرّب الأبرز في السنوات الأخيرة في أوروبا والذي لعب لبرشلونة ودرّبها أيضا وحقق مع الفريق الكاتالوني أكبر النتائج وحقق أرقاما قياسية لم يسبقه إليها أحد.

ويعوج غوارديولا في لقاء اليوم عندما يواجه فريقه مانشستر سيتي فريق برشلونة الإسباني الذي درّبه وفاز معه “بيب” بنتائج باهرة على غرار بطولة إسبانيا ثلاث مرات وكأس رابطة الأبطال مرتين وكأس السوبر الأوروبي مرتين وكأس العالم للنوادي مرتين وعديد الألقاب الاخرى وظهر في عهدف النجم الأرجنتيني ليونال ميسي وقدّم شكلا جديدا في كرة القدم وملأ الدنيا وشغل الناس وأبهر العالم.

واليوم ستكون المواجهة قوية بين “الستيزنت” و”البرسا” في ظلّ مواجهة ميسي العائد للميادين والمدرّب غوارديولا.

وقال المدرب غوارديولا في الندوة الصحفية” أريد أن أدافع جيداً وأهاجم جيداً , تغير الأسلوب الذي تلعب به فقط لمباراة واحده هو أمر مستحيل , ماهو شعورك وأنت تعود مرة آخرى الى برشلونة ؟ عشت وترعرعت هنا , شعور مميز , الكامب نو جزء من حياتي ” .
.
وتطرق في حديثه حول حقيقة اتصاله بلاعبي برشلونة ” لم أتصل بأي لاعب من برشلونة , هناك حرب من الصحافة لا أستطيع الفوز فيها , لم أتصل بميسي , أنييستا , بوسكيتس , نيمار .. لم أفعل ذلك , لكني اتصلت بتير شتيجن كنا نريد ضمه”.
وأختتم حديثه ” ليو ميسي دائماً عنصر مهم في برشلونة , وجوده معهم يغير كل شيء , أفضل لاعب في العالم , ما أريد من ميسي هو أن ينهي مسيرته هناك في برشلونة , ربما يوم ما يقرر الرحيل عن الفريق , ليو هو من يقرر وليس أنا ” .

وسبق لميسي أن كشف أن جوارديولا سيحظى بالترحيب المناسب في ملعب “كامب نو” قبل المباراة اعترافا بما قدمه للنادي الكتالوني خلال 15 عاما، أولا كلاعب ثم كمدرب، لكن “بيب” يؤكد أن عودته إلى ملعب فريقه السابق لن تؤثر على مهمته مع النادي البافاري، مضيفا “من الرائع التواجد هنا، حظيت بالكثير من الذكريات الجميلة هنا وستكون لحظة هامة جدا بالنسبة لي.
الأكيد أنها ليست المواجهة الأولى بعد خروج بيب غوارديولا من قلعة كاتالونيا ولكن تبدو المواجهة الاولى هي الأبرز لأنّ المباراة تأخذ طابع ثأري خاصة لنادي مان سيتي الذي انسحب من دوري الأبطال في العديد ن المناسبات هذا الاعوام الاخيرة ضدّ برشلونة.