أخبــار محلية

الأحد,27 مارس, 2016
غرّة ماي .. انطلاق التسجيل في السيارات الشعبية

الشاهد_ أصدرت وزارة التجارة بلاغا اليوم حول توريد السيارات الشعبية الذي سيبدأ التسجيل لها في شهر ماي المقبل.

 

وجاء في بلاغ الوزارة أنه إطار تفعيل الاتفاق بين الوزارة والمهنة على توريد “السيارات الشعبية” سينطلق بداية من الأول من شهر ماي القادم التسجيل لدى الوكلاء المرخص لهم الآتـي ذكرهم

 

Ennakl (Polo), City cars (Kia), Artes (Renault), Stafim Peugeot, Aures (Citroën), BSB (Toyota), SAM (Mitsubishi), STA (Chery), Alpha Hyundai, Italcar (Fiat), Adev (Nissan).

 

وأفادت الوزارة بأن الملفات المودعة والتسجيلات لدى الوكلاء خلال السنوات الأخيرة تبقى سارية المفعول وتتمتع بأولوية الدراسة مع التأكيد على أنّه في إطار إضفاء الشفافية فإنّ الأولوية تسند على أساس التسلسل الزمني.

 

وتجدر الاشارة أنّه لم يطرأ أي تغيير على معايير الانتفاع بالامتياز الجبائي التفاضلي الذي ضبطه القانون عدد 103 لسنة 2002 القاضي بمنح امتياز جبائي لهذه السيارات بخلاص 12% فقط عوضا عن 16% في المعلوم الموظف على الاستهلاك إلى جانب خلاص 10% كأداء على القيمة المضافة عوضا عن 18%.

 

من جهة أخرى فإن الانتفاع بالسيارات الشعبيّة يخضع لجملة من الشروط أهمها أن لا يتجاوز الضريبة على الدخل الـ 5000 دينار فضلا عن وجوب انتفاع فرد واحد من العائلة إلى جانب عدم الحق في البيع قبل سنتين من تاريخ الشراء والتجديد لا يكون قبل 7 سنوات على الأقل من هذا التاريخ.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.