أخبــار محلية

الثلاثاء,26 أبريل, 2016
غرة جويلية: تفعيل الزيادات في أجور الأمنيين

الشاهد _ أكد وزير الداخلية الهادي مجدوب اليوم الثلاثاء 26 أفريل 2016، أن وزارة الداخلية تثمن مجهودات المؤسسة الأمنية والمؤسسة العسكرية وقد تم اعداد مشروع متكامل سيمتد على أربع سنوات بداية من سنة 2016 لتحسين الوضع المادي للامنيين والعسكريين، و يتضمن هذا المشروع مراجعة للمنح العامة و زيادات في الأجور مع مراعاة الوضع الاقتصادي للبلاد، وسيتم تفعيل هذه الزيادات غرة جويلية 2016.

و جاء التصريح في رده عن سؤال النائب منجي الرحوي حول الاوضاع المادية والمهنية لقوات الأمن الداخلي ووضعية متساكني المراكز الحدودية وعائلات شهداء الوطن من المؤسسة الأمنية وجرحاها.

وأشار وزير الداخلية أنه تم إدراج المستشفى الجامعي لقوات الأمن الداخلي في اطار المخطط القادم غير أن هذا المشروع يتطلب اعتمادات كبيرة.

هذا و أعلن الهادي مجدوب أنه تم برمجة 3 مشاريع لتحسين المعابر الحدودية بكل من غار الدماء وحزوة والذهيبة بقيمة جملة تناهز 22 مليون دينار.

وفي ما يتعلق بشهداء المؤسستين الأمنية والعسكرية الذين بلغ عددهم 41 شهيدا، أوضح الوزير أن الوزارة تتكفل بمصاريف الدفن و المساعدات الاجتماعية و الجراية التعويضية باحتساب المدة المتبقية للتقاعد.