أخبــار محلية

الأحد,21 أغسطس, 2016
غدا .. انطلاق أولى رحلات الحجيج الى البقاع المقدسة

الشاهد_ تنطلق، غدا الاثنين، اولى رحلات الحجيج الى البقاع المقدسة انطلاقا من المطارات التونسية التابعة لاشراف ديوان الطيران المدني والمطارات، لتتواصل الى غاية يوم 5 سبتمبر على ان تكون اولى رحلات العودة يوم 17 سبتمبر لتتواصل الى غاية غرة اكتوبر 2016.

وبين الديوان على صفحته الرسمية على الفايسبوك ان 30 رحلة ستنطلق ذهابا وايابا من والى المطارات التونسية تتوزع الى 18 رحلة بمطار تونس قرطاج و4 رحلات بمطار صفاقس و4 بجربة جرجيس و2 بنفطة توزر ورحلة واحدة بمطار مطماطة قابس ورحلة بطبرقة عين دراهم.

ويبلغ عدد الحجيج بالنسبة لهذه السنة 8300 حاجا وهو تقريبا نفس عدد السنة الفارطة سيرافقهم 430 شخصا يمثلون البعثة التونسية من مؤطرين ومرشدين اي مؤطر لكل 50 حاجا حسب احصائيات وزارة الشؤون الدينية.

واوضح الديوان ان مصالحه قامت بكافة أشغال التهيئة والصيانة والتكييف والعناية بالمساحات الخضراء في محيط المطارات ومداخلها مؤكدا جاهزية الاعوان بمختلف الاختصاصات والحضور الميداني قبل 6 ساعات من مواعيد الرحلات لاسداء كافة الخدمات للحجيج في احسن الظروف على مستوى جميع المطارات التابعة له.

كما سيتم في فضاء المطار تأمين صرف العملة والخدمات البنكية والبريدية وخدمات شحن الهواتف فضلا عن تخصيص خيام لتسجيل الحجيج وتسجيلهم.