سياسة

الإثنين,21 مارس, 2016
غازي الشواشي: مشروع قانون المجلس الاعلى للقضاء سيعرض الأسبوع القادم على الجلسة العامة و من الأرجح أن يكون جاهزا في شهر أوت

الشاهد_ من المنتظر أن تعقد لجنة التشريع العام غدا الثلاثاء، اجتماعا لتحديد موعدا محدد لعرض مشروع قانون المجلس الاعلى للقضاء على الجلسة العامة، الاسبوع القادم .

 

و أكد عضو اللجنة غازي الشواشي في تصريح صحفي أنه بعد المصادقة على المشروع، هناك امكانية تقديم طعون في بعض فصوله ، ومن ثم يصدر بالرائد الرسمي، لتتولى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الاشراف على عمليّة انتخاب اعضاء المجلس الاعلى للقضاء ،موضحا أن هذه العمليّة تدوم 4 اشهر بكافة مراحلها من تقديم الترشحات الى الانتخابات و الطعون .

 

كم رجح الشواشي انه من الوارد ان يكون المجلس الاعلى للقضاء جاهزا في شهر اوت من هذه السنة ،و بدروه سيقوم باختيّار 4 اعضاء من المحكمة الدستوريّة .

 

يذكر أن مسار المصادقة على مشروع القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء، شهد الكثير من التعطيلات، إذ طعن ثلاثون نائبا في دستوريته على مستوى المضمون وكذلك إجراءات المصادقة، وقد قبلت هيئة مراقبة دستورية مشاريع القوانين هذا الطعن لتعيد المشروع إلى اللجنة المعنية قصد تعديله مرّة أخرى.

 



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.