عالمي عربي

السبت,16 يوليو, 2016
غارات للنظام في حلب وإدلب تسقط عشرات القتلى والجرحى

الشاهد_قامت طائرات روسية و طائرات تابعة للنظام السوري بقصف جوي لمديتني حلب و إدلب مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى و الجرحى .
و صعدت الطائرات الروسية ومروحيات النظام هجماتها “بعد فشل الإنقلاب في تركيا” حيث شنت عشرات الغارات على أحياء حلب وأدت إلى سقوط أكثر من ثلاثين قتيلا وعشرات الجرحى المدنيين حسبما أوردت شبكة شام الإخبارية .
وقالت الشبكة إن الإشتباكات تتواصل بحلب على جبهات بني زيد والخالدية والشيخ سعيد وصلاح الدين ومنطقة الملاح وطريق الكاستيلو، حيث سيطرت قوات النظام على عدة نقاط لبضع ساعات ثم خسرتها، كما خسرت 25 عنصرا.
بينما أكدت مصادر لفصائل الثوار مقتل 25 عنصرا بصفوف النظام في معارك حلب ، كما تدور معارك أخرى في ريف حمص وجبال اللاذقية.
كما قامت فصائل الثوار بإطلاق صواريخ على منطقتي سيف الدولة والمشارقة.
من جهة أخرى، قال ناشطون إن القصف الجوي على مدينتي حرستا وعربين ومخيم خان الشيح في ريف دمشق أسقط عدة قتلى وجرحى من المدنيين.
وشن طيران النظام غارات على بلدة إحسم ومدينة كفرنبل بالريف الجنوبي لإدلب، وعلى قرى الطليحة وتفتناز ومرديخ بالريف الشرقي حيث سقط قتيلان، كما قتل ستة آخرون في بلدة عطشان إثر قصف مدفعي.
وشمل القصف الجوي أيضا بلدة مسحرة بمحافظة القنيطرة، وبلدتي الحارة والطيحة في درعا، بينما قالت شبكة شام إن المعارضة طاردت أحد قياديي تنظيم داعش في مدينة جاسم بدرعا، فلجأ الأخير إلى أحد حواجز قوات النظام وسلّم نفسه مع بعض عناصره.