عالمي عربي

الثلاثاء,16 يونيو, 2015
عميل سابق بـ”سي آي إيه”: مقتل ناصر الوحيشي أكبر ضربة للقاعدة بعد بن لادن

الشاهد_قال العميل السابق في وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي إيه” بول كروكشينك إن تنظيم القاعدة في اليمن كان بمرحلة تقدم وانتشار قبل الضربة التي تلقاها بمقتل ناصر الوحيشي بغارة أمريكية.

وقال كروكشينك لشبكة “سي ان ان” الأمريكية إن مقتل الوحيشي أكبر ضربة لتنظيم القاعدة الدولي وفرعه في اليمن بعد تصفية أسامة بن لادن، لكونه المرشح لخلافة زعيم التنظيم أيمن الظواهري.

وحول إمكانية حصول تبدل في التنظيم بظل قيادة قاسم الريمي للتنظيم في اليمن نقلت “سي ان ان” عن كروكشينك قوله: “قاسم الريمي هو مقاتل سابق وعمل طويلا مع الوحيشي وكان الثاني يقدم الكاريزما بينما يلعب الأول دور عقل التنظيم والمخطط لأكبر العمليات على مستوى العالم”.

وأكد فرع تنظيم القاعدة في اليمن في فيديو نشر الاثنين على الإنترنت مقتل زعيمه ناصر الوحيشي في غارة شنتها طائرة بدون طيار في اليمن معلنا تعيين القائد العسكري قاسم الريمي خلفا له.

وجاء في بيان تلي في الشريط المصور: “في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ننعي إلى أمتنا المسلمة الشيخ .. أبا بصير ناصر عبد الكريم الوحيشي، الذي قضى نحبه اثر غارة أمريكية استهدفته مع اثنين من إخوانه المجاهدين”.

وكان أمير تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ناصر الوحيشي المعروف بـ”أبا بصير”، قتل في غارة أمريكية استهدفته قبل ثلاثة أيام في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.