أهم المقالات في الشاهد

الثلاثاء,20 أكتوبر, 2015
على ضوء الزيارة المرتقبة .. يسقط يسقط حكم العسكر !

الشاهد_منذ حوالي أسبوعين , قام الرئيس التونسي بزيارة مصر , بعد تلقيه دعوة من زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي بمناسبة إحياء ذكرى السادس من أكتوبر . و على غير المتوقع لم يكن السيسي و لا وزير خارجيته في استقبال السبسي , بل كان وزير الصناعة ! و لم تتوقف ”الإهانة” عند هذا الحد , بل تجرأ السيسي عند مخاطبته الرئيس التونسي بمناداته بـ”الرخيص” في مغالطة لفظية , و هو ما اثار العديد من التساؤلات .

ناهيك عن غياب العلم التونسي في اللقاء الذي جمع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بعبد الفتاح السيسي .. أثناء اللقاء تم التطرق إلى العديد من النقاط أهمها تمتين أواصر الجوار بين البلدين و التأكيد على التعاون الثنائي التونسي و المصري و تعزيز علاقة البلدين .

و قال السبسي خلال اللقاء انه التمس في السيسي ”الوطنية الصادقة و التفاني و تفهم أوضاع الدول الأخرى و خاصة ”دول الجوار ”.

و أشار السيسي إلى ان اللقاء شمل تبادل وجهات النظر و الرؤى حول العديد من القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الدولي و الإقليمي , لاسيما ظاهرة انتشار الإرهاب و التطرف بصورة باتت تهدد الأمن العام للبلدين , إضافة إلى التأكيد على ضرورة توحيد الجهود للتصدي الحازم لهذه الظاهرة بجميع الوسائل , مشيرا إلى ضرورة تطوير الخطاب الديني .. و كأن ما حدث في ميدان رابعة من مجازر و ما يحدث الآن من انتهاكات و خنق للحقوق و الحريات لا يُعدّ إرهابا ! إضافة إلى طرح قضية الشأن الليبي , خلال اللقاء, و كردّ للـ”معروف” من المنتظر أن يؤدّي عبد الفتاح السيسي زيارة إلى تونس لمزيد مراجعة الملفّات التي طرحت في هذا الاجتماع الأول بين الرئيسين , و لوضع النقاط على الحروف .

 

فما المتوقّع إذن من زيارة السيسي إلى تونس , في ظلّ الأوضاع الراهنة؟ هل سيُوقف الهجمات الإرهابية التي تحدث من حين لآخر ؟! أم أنه سيرفع نسبة النمو الإقتصادي السلبية إلى ما فوق الصفر؟؟! أو ربّما سيعطينا دروسا في ”الشرعية” و ”الديمقراطية” ؟؟؟!! مشاكل تونس خارجة عن نطاق السيسي و غيره .. بل ان معضلاتها الداخلية في شق منها بتحفيز من جهات خارجية ابرزها هذا اذي يتاهب لزيارة بلادنا ..بعد ان عاث في بلاده فسادا ، لنذكر جيدا ان الضيف المتوحش القادم الينا يعد احد سفاحي العصر الحديث في مصر ، لذلك يسقط السيسي ، وتسقط الديكتاتورية ويسقط ارهاب الدولة وقبل كل ذلك وبعد كل ذلك ”يسقط يسقط حكم العسكر! ” .

سوسن



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.