أخبــار محلية

الأحد,20 مارس, 2016
على رأسها مشروع توسعة الميناء.. طرح مشاكل الولاية في زيارة وزير النقل لبنزرت

الشاهد_أدى وزير النقل أنيس غديرة أمس السبت ،زيارة ميدانية إلى ولاية بنزرت حيث كان في استقباله أمام مقر الولاية منور الورتاني والي بنزرت و سامي اطارات الجهة.

 

افتتح الوزير الزيارة بتدشين محطة النقل البري ببنزرت ثم توجه رفقة الوفد المرافق له إلى محطة الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية ,و بعد الانتهاء من الوقوف على وضعية المحطة كانت وجهة الوزير مدينة منزل بورقيبة لزيارة مغازات شركة تونس للسكر بالميناء التجاري.

 

كما زار كل من العقار المخصص لبناء مركز الفحص الفني بالجهة و رصيف الحاويات بالميناء التجاري (رصيف الفولاذ).

 

واختتمت هذه الزيارة بعقد جلسة بمقر الولاية بحضور نواب مجلس الشعب و ممثلي مكونات المجتمع المدني حيث تطرق المجتمعون إلى المشاكل المطروحة بالولاية و على رأسها مشروع توسعة ميناء بنزرت بالإضافة إلى مشكل الاكتظاظ و رخص التاكسي واسطول الحافلات وفي رده على تدخلات الحضور أوضح غديرة أن الحلول وجب أن تكون في إطار تشاركية مؤكدا على قيمة الموانئ في دفع التنمية في الجهات.

 

كما تحدث عن الوضع البيئي المتردي بميناء منزل بورقيبة أما بخصوص نصيب الشركة الجهوية للنقل ببزرت من اقتناءات الوزارة فقد أكد الوزير أن التوجه هو دعم أسطول الشركة بحافلات جديدة واخر مستعملة منها 8 حافلات مستوردة من فرنسا لتأمين نقل التلاميذ و48 حافلة جديدة و160 حافلة خلال المخطط الخماسي.