نقابات

الأربعاء,16 مارس, 2016
على خلفية مماطلة وزارة الفلاحة..البحارة يهددون بغلق ميناء رادس والهجرة الى ايطاليا

الشاهد _ ينفذ  أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات الجهوية للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى جانب عدد من البحارة اعتصاما مفتوحا منذ أمس  بمقر وزارة الفلاحة.

وقد قال صالح شرف الدين عضو المجلس المركزي بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المكلّف بالصيد البحري في تصريح إعلامي أمس  أنّهم قرّروا الدخول في اعتصام واضراب جوع على خلفية ما اعتبره ”ممطالة وزارة الفلاحة ورئاسة الحكومة” في تفعيل قرار توحيد منحة المحروقات بعد اجتماع عقدوه أمس مع وزير الفلاحة والموارد المائية.

وأكّد صالح شرف الدين  أنه في صورة عدم الاستجابة لمطالبهم فإنّ مراكب الصيد البحري في جميع المواني ستغادر المياه التونسية في اتجاه المياه الايطالية كما أكد  في تصريح لموقع آخرخبر أونلاين اليوم   أنه في اجراء تصعيدي قرر عدد من  البحارة وممثلي هياكل الفلاحة والصيد البحري بالشمال(تونس،بنزرت،جندوبة، نابل )القيام  بإغلاق تامّ لميناء حلق الوادي ورادس احتجاجًا على فشل المفاوضات مع وزير الفلاحة مساء أمس.

وأضاف شرف الدين إنّ بقيّة البحارة أكّدوا بنسبة 90% منهم في ولايات (مدنين،صفاقس،المهدية،المنستير، سوسة..) بالهجرة الجماعية نحو المياه الاقليمية الايطاليّة مساء اليوم أيضا كحركة تصعيديّة أخيرة وأمام إغلاق أبواب الحلول وتعنّت وزارة الفلاحة منذ شهر و 4 أيام على تنفيذ مطالبهم على حدّ قوله.



أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.