عالمي عربي

الثلاثاء,9 أغسطس, 2016
علماء المسلمين: إعدام أهل السنة في إيران حقد وهمجية

الشاهد_انتقدت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين المنبثقة عن رابطة العالم الإسلامي الممارسات الإيرانية الإجرامية ضد أهل السنة.

وقالت في بيان لها إنها تتألم أشد الألم للإعدام الجماعي لأكثر من عشرين داعية وناشطاً سياسياً من أكراد أهل السنة في الآونة الأخيرة، بتهم ملفقة، ومحاكمات غير نزيهة لم يطبق فيها شيء مما تقتضيه الإجراءات العادلة حتى ولو كانت صورية.
واستنكرت الهيئة هذا العمل الهمجي الحاقد مشيرة إلى أن أهل السنة في إيران مكون أساسي من مكونات المجتمع الإيراني لهم حقوق وعليهم واجبات، وعلى السلطات الحاكمة هناك طبقاً للمواثيق الدولية والحقوق الإنسانية حماية حقوقهم والمحافظة عليها, وفقا لوكالة الأنباء السعودبة.
ودعت الهيئة في بيانها المجتمع الدولي بهيئاته ومنظماته لتحمل مسؤولياته أمام الانتهاكات الصارخة والمتكررة من السلطات الإيرانية لحقوق أهل السنة في إيران، والعمل على الحيلولة دون وقوعها.
يأتي هذا بعد يوم من إدانة منظمة “هيومان رايتس ووتش”، تنفيذ إيران حكم الإعدام شنقاً بحق 20 سجيناً سُنياً في واحدة من أكبر عمليات الإعدام الجماعية التي تنفذها طهران منذ سنوات، معتبرةً أنه تراجع معيب في سجل طهران في مجال حقوق الإنسان.