عالمي عربي

السبت,21 مايو, 2016
عطل فني استدعاها للعودة .. نجاة طائرة أردنية من نوع “المصرية المنكوبة”

الشاهد_ تمكنت طائرة “إير باص إيه-320” تابعة لشركة الملكية الأردنية للطيران، السبت، من العودة أدراجها سالمة، بعد ساعة على إقلاعها من مطار الملكة علياء الدولي في عمان متجهة إلى دبي.

ونقل موقع “هلا أخبار” التابع للقوات المسلحة الأردنية، عن المسافرين قولهم، إن “الطائرة التي تحمل الرحلة رقم (610) أقلعت الساعة الثامنة صباح السبت متجهة إلى دبي وبعدما أصبحت فوق الأجواء السعودية أعلنت أنها ستعود إلى العاصمة الأردنية”.

وقال المسافرون، إن “الطائرة بررت عودتها من فوق أجواء منطقة حائل السعودية بأنها لأسباب فنية”، وقد حطت طائرة “الملكية” في مطار الملكة علياء الدولي عائدة عند الساعة العاشرة.

وبحسب باسل الكيلاني، المساعد التنفيذي لمدير عام شركة الملكية الأردنية، فإن “الطائرة غادرت عند الساعة السابعة و50 دقيقة وكان على متنها 92 راكبا، وبعد ساعة من الطيران ظهرت مشكلة فنية استدعت عودتها إلى المركز”.

وأوضح أنه “تم تجهيز طائرة أخرى للإقلاع عند الساعة الـ11:00 صباحا، إلا أن الخلل الذي كان قد أصاب الطائرة كان بسيطا وعولج حيث إنها هي التي ستنقل الركاب”، وفقا للموقع الأردني.

وأضاف مساعد مدير الشركة: “بالرغم من أن حجم الخلل لم يكن كبيرا، فإن قائد الرحلة آثر على العودة حفاظا على راحة المسافرين، وهي الغاية الأسمى التي تطمح إليها الشركة دوما”.