سياسة

الأربعاء,1 يونيو, 2016
عصام الشابي .. البلاد تعيش أزمة حكم خرجت عن السيطرة و نحن نسعى لتقديم مبادرة لإنقاذ الموقف

الشاهد_ قال الناطق الرسمي باسم الحزب الجمهوري عصام الشابي إنّ تونس تمر اليوم بوضع صعب والجميع متفق على هذا، رغم كل التضحيات من جميع الأطراف.

واعتبر الشابي في حوار اذاعي اليوم الاربعاء 1 جوان 2016 أنّ الوضع التونسي غير مستقر لأنّ البلاد تعيش أزمة حكم خرجت عن السيطرة.
وقال ”نتمنى التعافي للفريق الحاكم وهناك محاولات تصب في هذه الخانة لكن أزمة الثّقة بين هذه الأحزاب ألقت بضلالها على الوضع في تونس”.

ودعا الشابي إلى التقدّم بمبادرة لإنقاذ الموقف وبعث تكتل سياسي مدني قوي يضغط لتصحيح المسار ويكون قوة اقتراح ويدفع في اتجاه مؤتمر وطني للإنقاذ وطرح الأولويات.

وأكّد أنّ الموضوع لا يتعلّق بمنح السلطة لمن خسروا الانتخابات لكن الهدف الحقيقي هو إنقاذ تونس من الوضع الكارثي الذي تعيشه.

وقال عصام الشابي إنّ الفريق الحاكم مطالب بالجلوس على طاولة الحوار مع المعارضة لتحديد أولويات المرحلة ، معتبرا أنّ النجاح في تونس مازال ممكنا والقطع مع اليأس الذي تغلّل في نفوس التونسيين.

وأقر بأنّ هذا التكتّل السياسي المذكور قد يطرح فكرة خوض الانتخابات البلدية بصفة موحّدة، مشيرا الى أنّ هذه الانتخابات في حاجة إلى وضع ملائم لتنظيمها.

وأضاف أنّ أحزاب المعارضة ستجتمع في بداية الأسبوع القادم لبحث خارطة طريق وتوحيد خطة المعارضة التي تتمثّل في التنمية ومكافحة الفساد والإرهاب.