أخبار الصحة

الأربعاء,13 يناير, 2016
عشرة تطبيقات للمساعدة على الإسترخاء والنوم

الشاهد_لمواجهة الضغط الذي يسببه نسق حياتنا السريع على أعصابنا، توفر التكنولوجيا الحديثة عشرة تطبيقات مصممة للمساعدة على النوم والحفاظ على هدوء الأعصاب وتخفيف التوتر ، تجد ادناه عشرة تطبيقات مصممة للمساعدة على النوم والحفاظ على هدوء الأعصاب وتخفيف التوتر العصبي.

1 ـ للتأمل

التطبيق: Headspace

يضع التطبيق عملية التأمل في متناول اليد بعشرة تأملات موجهة قصيرة مع صفحة مشخصنة لمتابعة تقدمك وطرق تذكير للمساعدة على ابقائك على السكة.
يمكن ان يستغرق التأمل ساعتين الى ساعة حسب نمط حياتك.

 

2 ـ من اجل صحتك ولياقتك البدنية

التطبيق: Sporteluxe

الاطلاع على احدث ما استجد في مجالات اللياقة البدنية والحفاظ على الصحة والجمال والمعيشة المرفهة والمقالات السياحية ، تأتي كلها متجددة كل يوم دون حاجة الى تحميل متصفح الانترنت على الهاتف.
ويمكن تبادل هذه المعلومات والتسوق لشراء أحدث المنتجات من راحة يدك بمساعدة هذا التطبيق.

 

3 ـ للنوم والاسترخاء

التطبيق: Relax Melodies

يستخدم هذا التطبيق الوسائل التقليدية للمساعدة على النوم بأصوات رقيقة وانغام هادئة. وبتوفر مجموعة غير محدودة من الملفات الموسيقية للنوم يتيح هذا التطبيق للمستخدم أن يصمم الخليط الذي يريده بما في ذلك امواج ناعمة وغابات تغرد وموسيقى كلاسيكية وحتى ايقاعات أذنية (اصوات مفيدة للدماغ).
كما يتضمن معلومات ومقالات عن النوم لابقائك مطلعًا في راحتك.
يمكن تشارك المواد المستخدمة للمساعدة في النوم مع آخرين.

 

4 ـ لتطوير أنماط نوم منتظمة

التطبيق: Sleep Genius

صُمم هذا التطبيق لمساعدة رواد الفضاء على الحفاظ على انماط نوم منتظمة.
وشاركت في تطويره مراجع كبيرة في علم الأعصاب والنوم والصوت والموسيقى ليأتي بتصميم علمي يراقب نومك ويدربك على النوم الصحيح دون حاجة الى الاعتماد على ضوضاء بيضاء (اصوات تحوي عدة ترددات بحدة متساوية).

 

5 ـ للتأمل

التطبيق: 1 Giant Mind

الضغط النفسي عدو النوم. وصُمم هذا التطبيق لتشجيع الأشخاص على ادخال التأمل في حياتهم لكي يعيشوا وجودًا أكثر امتلاء بلا تأثيرات سلبية ناجمة عن التوتر العصبي.
يوفر التطبيق المجاني 12 جلسة بسيطة لتعليمك التأمل بسرعة خاطفة.

 

6 ـ للتفكير الايجابي

التطبيق: I Can Be Anything

هذا التطبيق سلسلة من 12 خطوة كل واحدة توفر جلسات صوتية لتنمية التفكير الايجابي ومكافحة الخوف والقلق والضغط النفسي وغير ذلك الكثير.
كل ما عليك هو الاستماع الى جلسة صوتية مرة في اليوم لمدة اسبوعين وستفتح لنفسك طرقًا عصبية جديدة في الدماغ تقودك الى تعلم اشياء جديدة وتغيير القديمة وتقوية احساسك العام بذاتك.

 

7 ـ للأرق

التطبيق: Yoga For Insomnia

يعمل هذا التطبيق بتنمية الوعي بديلاً سلميًا عن حبوب النوم وغيرها من المنومات عن طريق منصة يوغا سهلة موجهة بلمسة زر هي منصة هاثا يوغا Hatha Yoga.

 

8 ـ للقلق

التطبيق: Worry Watch

تطبيق محميّ بكلمة مرور يتيح لك تسجيل همومك واسباب قلقك في اللحظة والعودة اليها لاحقًا لترى ما إذا كانت النتيجة سيئة بمستوى اسباب قلقك.
ويقدم التطبيق تقريرًا يذكرك بالنتيجة الفعلية لما كان يقلقك.

 

9 ـ للهدوء

التطبيق: Calm

يساعد التطبيق على جعل التأمل سهلاً بجلسات مختارة تمتد من ساعتين الى 20 دقيقة. كما يتضمن عشرة مشاهد طبيعية استغراقية للمساعدة في عملية الاسترخاء.
يأتي التطبيق مع كتاب انيق لتشجيع التفكير الايجابي ومرافقة التطبيق في رحلتك الى الهدوء.

 

10 ـ للاستيقاظ

التطبيق: Sleep Cycle

سهولة الاستيقاظ تعتمد على التوقيت. وساعة التطبيق المنبهة تراقب انماط نومك وتوقظك خلال النوم الخفيف.

والاستيقاظ خلال النوم الخفيف يجعلك تشعر كأنك تستيقظ بصورة طبيعية دون ساعة منبهة. وقالت صحيفة الغارديان في وصف التطبيق انه رقيق حتى تشعر وكأن حورية توقظك بتمسيد شعرك.